المحتوى الرئيسى

"النمنم" يطالب بمؤتمر أدبي لـ"الغيطاني": نعيش حرب استنزاف ثانية

10/21 03:30

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، خلال الاحتفالية، التي نظمها المجلس الاعلى للثقافة بمناسبة مرور عام على رحيل الأديب جمال الغيطاني، إنه "نلتقي اليوم بمناسبة مرور عام على رحيل الغيطاني بعد أيام من رحيل قامتين لرحيلهما، الكاتبة نعمات أحمد فؤاد والشاعر فاروق شوشة".

ودعا النمنم للوقوف دقيقة حداد لرحيلهما وقال النمنم "طلب ونحن في ضيافة المجلس الأعلى للثقافة الإعداد لمؤتمر أدبي كببر للغيطاني حتى نوفيه حقه وأن يكون المؤتمر عن مسيرة الغيطاني التي لا توفيها ندوة أو مجموعة ندوات".

وتابع: قامت الهيئة العامة للكتاب بإعادة طباعة كتاب الغيطاني عن حرب أكتوبر في وقت تمر فيه مصر بحرب استنزاف ثانية، حرب لا تقل بضراوتها عن حرب الاستنزاف الأولى".

وقالت ماجدة الجندي، "كانت فطرتي الأولى هى صحبة جمال الغيطاني منذ أن التقيت به للمرة الأولى أمام روز اليوسف، ومنذ ذلك اليوم، وأنا اتبع حدسي معه، لذا أرجوكم فلا تطلبوا أو تنتظروا مني أن أكتب عنه، ولا أعرف لماذا لا يمكنني ذلك، واعذروني إذا بدت كلماتي الآن، مشتتة".

وأضافت الجندي: الآن، وأنا بينكم أجد حرجاً كبيراً في الحديث عن جمال الغيطاني، لقد كان إخلاصه للكتابة، أقرب بإخلاص الرسل، لقد عاش في رحم الرواية، وكثيراً ما كنت أحتار حينما أجده يقرأ في نوع ما من العلوم، غير المتعلقة بالرواية، حتى سألته ذات مرة فقال: إذا كان سؤالي الأول عن الإنسان، فعلي أن أعرف بكل ما يتعلق به.

Comments

عاجل