المحتوى الرئيسى

نرصد..صراع و حرب كلامية تشتعل علي “جمهورية الفيس بوك” بين مؤيدي ومعارضي دعوات مظاهرات11 نوفمبر “سائق التوك توك” يفجر “جمعة الغلابة”..وأنصار الرئيس “رد الجميل”

10/21 01:28

أصبحت دعوات مظاهرات 11 نوفمبر تاريخ يحيط به  الكثير من الغموض  وعلامات الإستفهام إلي حد استوقف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانقسموا الى فريق  يؤكد نجاح الشبكات الاجتماعية على حشد لاحتجاحات الشعبية ضد  ارتفاع الأسعار(الغلاء،) وفريق يرى أنها دعوة ممنهجة للفوضى من أعداء الوطن وستفشل لأن الشعب أصبح يعي كل ما يدور حوله ، وتحولت مواقع التواصل الأجتماعي في العصر الحديث إلى ساحة من ساحات المعارك التي تدار علي صفحاتها حروب الجيل الرابع  بين فرق متعددة منها من يقف ويساند الدولة ومنها من يقف ضدد الدولة ومنها مروجي الإشاعات ومن أمثلة هذه الحروب والصراعات الكلامية  علي موقع الفيس بوك دعوات مظاهرات 11 نوفمبرالمقبل.

اشتعلت الحرب الكلامية على عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، هناك من دعى إلى مظاهرات للحشد  تحت اسم “ثورة الغضب”، و آخرون قاموا بتدشين حملات للتصدي لتلك الدعوات السابقة.

كانت البداية من أحد النشطاء، الذي دشن حملة على موقع  “فيس بوك”، عنوانها “جمعة الغلابة”، وطالب المواطنين بالنزول في يوم 11 \11 للتظاهر في ميدان التحرير.

وكان بيان هذه الدعوة هو، “سؤال واحد بس دولة لديها مؤسسات أمنية  داخلية  وخارجية وعندها عشرين وزارة  يبقى حالها بالوضع وبالشكل ده إزاي؟.

بالله عليك قبل ما ننتخب رئيس الجمهورية كان عندنا سكر ، وكان عندنا رزبيكفينا و بنصدره ياترى إيه اللى حصل؟، ونتفرج على التليفزيون نشوف مصر باريس،و ننزل الشوارع نلاقيها أخت الصومال، بالله عليك قول إيه اللي حصل وإيه يكون الحل، أهو أنا خريج توك توك”، وتابع، “هننزل يوم 11\11علشان نلحق بلدنا ونمنع الظلم قبل ما تبقى خرابة والناس نأكل بعضها في الشارع، لو نزلنا حنكون مع بعض بصرف النظر عن الانتماء،أو الدين لو منزلناش ممكن يجي يوم  نأكل فيه بعض في الشوارع علشان رغيف عيش حاف”.

صفحة “ثورة الجياع”، قامت بدعوة على موقع  “فيس بوك”،أيضاً  عنوانها جمعة الغلابة 11 نوفمبر، تدعو من خلالها  إلى المشاركة في مظاهرات 11 نوفمبر \2016 وكتب أخر من النشطاء المؤيدين للنزول، “11| 11 ، دي ثورة الشعب ومش ثورة إخوان أو ثورة احزاب ثورة “شعب” فاض بيه  من   فساد وظلم  واضح في غلاء الأسعار على واحد مواطن غلبان( انزل شارك ومتخافش قبل بلدك ما تضيع وانت بتتفرج وساكت).

سائق التوك توك يجري أول مكالمة تليفونية بعد اختفائه و يتحدث بصراحة عن حقيقته

جزائرى “يثير الرعب للركاب “على متن طائرة فرنسية

أثيوبيا أعلنت عن عزمها بناء سد جديد بعد الإنتهاء من سد النهضة والنائب سعيد حساسين يرد على الخبر الكارثى

علي الجانب الأخر رفض بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي  فكرة النزول يوم 11 نوفمبر2016، ودشنوا صفحة “بعنوان “حملة رد الجميل للسيسي والقوات المسلحة”.

باسم الشعب، ندشن حملة رد الجميل، قمنا نحن الشباب المصري الحر المحب لوطنه ولشعبه لقيادته ولقواته المسلحة الباسلة، ونعلن دعمنا الكامل للسيد الرئيس ولقواتنا المسلحة المصرية الباسلة، هذا ونؤكد على دعمنا الكامل لمصرنا الغالية وحمايتها من كل أعداء الداخل والخارج، تحيا مصر، نريد عدلًا وسلامًا ونريد أن نسكت كل أقوال المشككين في وحدة هذا الوطن ليكون شعارنا جميعًا “تحيا مصر”.

في نفس السياق كتب أحد المعارضين “مش نازلين، “البلد مش ناقصه شغب ومظاهرات، ثورة ايه الي عايزنها كل ثورة ليها خسائرها من بشر وأمن ونقص لهيبة الدولة، وعندكو مثال( لبيا وسوريا واليمن والعراق ) اتعلموا، واتقوا الله بلدنا هتخرب”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل