المحتوى الرئيسى

بالأسعار والتعليم والحريات.. شباب الأحزاب يستعدون للقاء السيسي

10/21 20:42

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية عن انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب اعتبارا من الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري ولمدة 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقدت أحزاب المصريين الأحرار، الوفد، المؤتمر، المحافظين، الحركة الوطنية، التجمع، مصر الحرية، التحرير، وحراس الثورة، ، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للمؤتمر الوطني الأول للشباب.

كشف امين شباب حزب التجمع، علاء عصام، أن الحزب يعد ورقة عن مشاكل المواطنين لتقديمها للرئيس، مشيراً إلى أنهم يناقشون في المؤتمر لماذا تأخرت انتخابات المجالس المحلية حتى الأن.

وقال عصام أن السؤال الأهم هو ماذا ستفعل الدولة لمواجهة الفقر والبطالة ومشاكل المواطنين اليومية؟.

يعد حزب مستقبل وطن رؤية حول عدد من الموضوعات التي سيتناولها المؤتمر، مثل مشاركة الشباب في المحليات وتقييم تجربة النواب الشباب بالبرلمان ، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالي وربط التعليم بسوق العمل ، وآلية دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف الحزب أن المؤتمر سيتناول مشاركة الشباب في المحليات وتقييم تجربة النواب الشباب بالبرلمان، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالي.

أوضح مدير المكتب السياسي لحزب المحافظين محمد أمين، أنهم بصدد تجهيز ملف شامل عن سقطات الحكومة في التعامل الأزمات الأخيرة.

وذكر أنهم سيتقدمون باقتراح لتدشين مجلس أعلى للشباب وعرض الاقتراح على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر.

كما كشف عن تقدمهم باقتراح لتعديل قانون التظاهر.

قال المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الاحرار وجيه شهاب إن إقالة حكومة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ستكون على رأس مطالبنا عند مقابلة الرئيس لفشلها في ادارة الازمات التي تمر بالبلاد مثل ارتفاع سعر الدولار والأرز وغيرها من أزمات.

وقال أن الحزب سيهتم بطرح رؤية اقتصادية وسياسية عامة تتعلق بالحريت والخروج من الأزمات الاقتصادية الحالية.

قال حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد أن شباب الحزب المشاركون سيقدمون عدة رؤى اقتصادية وسياسية تتعلق بالوضع العام.

وذكر أن حزب الوفد مهتم بلقاء باقي الأحزاب والتنسيق حول رؤية وطلبات موحدة تقدم لرئيس الجمهورية.

وينطلق في 25 أكتوبر الجاري المؤتمر الوطني الأول للشباب، على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهوري، فأنه يصل عدد الشباب المشاركين إلى 3000 شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عددٍ من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك، فضلًا عن اشتراك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

ومن المقرر أن تناقش الجلسات العامة رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، والفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات، وتقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل، ودراسة مسببات العنف في الملاعب وطرق التغلُّب عليها، وسبل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر 2030.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل