المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الطب الوقائي: حملة قومية ضد الطفيلات المعوية نهاية نوفمبر

10/21 13:04

كشف الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب الوقائى، عن وجود حملة قومية ضد الطفيلات المعوية فى نهاية شهر نوفمبر القادم سيتم الاعلان عنها، مشيرا إلى أنه يتم الان التجهيز للتطعيمات الخاصة بمرض الانفلونزا والتى تتوفر بالفعل بسعرلايزيد عن 30 جنيه.

و نفى خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، ما تداولته مواقع التواصل الأجتماعي، بوجود حالات تسمم أو وفاة بعد استخدام مصل خاص بالالتهاب السحائى فى احدى قرى الفيوم، مشيرا إلى أن تطعيمات المدارس تتم لفئة من التلاميذ تصل لتسعة ملايين تلميذ سنويا.

وأضاف، أن التطعيمات الخاص بالالتهاب السحائى يتم شراءها من فرنسا وكلها مرخصة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ولها شهادات متابعة من دولة المنشأ، موضحا أن كل مصل يتم شرائه يتم تحليله بعد وصوله لمصر ويتم حفظه فى أجهزة تبريد خاصة تتم متابعة صلاحيتها ثلاث مرات يوميا.

وأوضح أن هناك أحدى الفتيات بمدرسة بالفيوم اصيبت باغماء بعد التطعيم فحدث ايحاء لزميلاتها باصابتهن بالاغماء خوفا من التطعيم، وانتشرت الشائعة وتردد الابناء على المستشفيات للكشف الطبى وخرجوا جميعا بصحة جيدة، مشيرا إلى أن لا يوجد حالات وفاة أو مضاعفات للتطعيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل