المحتوى الرئيسى

سوريون يتظاهرون في ستوكهولم ضد غارات روسيا

10/20 23:51

نظمّ سوريون مظاهرة في العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم الخميس؛ احتجاجًا على هجمات النظام السوري وروسيا على مدينة حلب، شمالي سوريا، في الآونة الأخيرة.

واجتمع عشرات المتظاهرين السوريين في ساحة "سيغيل تورج" وسط ستوكهولم، للاحتجاج على الغارات الجوية التي تنفذها مقاتلات النظام السوري وروسيا ضد المدنيين والأبرياء في حلب.

ورفع المتظاهرون لافتات وصورًا مناهضة لروسيا والنظام السوري، وردّدوا هتافات تدعوا إلى وقف الهجمات والغارات على مدينة حلب.

وفي كلمة لها خلال المظاهرة، أدانت "مونيكا فوندين"، أمين عام "رابطة الديمقراطيين الاجتماعيين المحافظين" بالسويد، هجمات النظام السوري على حلب المدعومة من روسيا.

ودعت فوندين رئيس وزراء السويدي ستيفان لوفن، ووزيرة الخارجية مارغوت والستروم، إلى التحرك بسرعة من أجل وقف الهجمات على حلب، والتي وصفتها بـ"جرائم حرب".

ومنذ إعلان النظام السوري انتهاء هدنة "وقف الأعمال العدائية" في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد وقف هش لإطلاق النار، لم يصمد لأكثر من 7 أيام، تشنّ قواته ومقاتلات روسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، تسببت بمقتل وإصابة مئات المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، منذ عدة أسابيع، وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية؛ ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني موجودين فيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل