المحتوى الرئيسى

صيادو شطا يستغيثون من العصابات المسلحة ببحيرة المنزلة

10/20 23:43

طالب عدد من صيادي مدينة شطا بمحافظة دمياط، مسئولي الثروة السمكية والأجهزة الأمنية بالتصدي للجرائم التي ترتكبها العصابات المسلحة داخل بحيرة المنزلة.

يقول محمود الغضبان، صياد، إنهم يتعرضون للخطر يوميًا بسبب مهاجمة عصابات مسلحة تسكن بحيرة المنزلة وتطلق عليهم النار من أسلحتهم، مشيرًا إلى أن بعض الصيادين أصيبوا بإصابات بالغة بسبب إطلاق النار عليهم من مسلحين، مما تسبب في عجزهم عن العمل وكسب الرزق.

ويذكر علي نصار، صياد، أن هذه العصابات تستولي على المراكب -المسماة الحسك-، والأسماك التي يعود بها الصياد من رحلة الصيد، مطالبًا الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لإزالة العشش والتعديات التي يستخدمها الخارجون عن القانون وكرًا لتخبئة أسلحتهم وممارسة أعمالهم الإجرامية، والقبض على هذه العصابات التي تهدد حياة الصيادين وأرزاقهم.

ويوضح محمود عاشور، صياد، أن صياد يدعى سلامة تعرض لإطلاق النار من قبل المسلحين، لكنه استطاع الافلات منهم، مشيرًا إلى أن صيادًا آخر تلقى رصاصة من مسلحين وتم نقله للمستشفى.

من جانبه، قال مجدي عبد الواحد، مدير المشروعات بفرع الثروة السمكية بدمياط، إن الأجهزة الأمنية تنفذ حملات مستمرة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة ومداهمة أوكار البلطجية والخارجين عن القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل