المحتوى الرئيسى

تعرف علي ردود الإعلاميين لدعوات 11 /11

10/20 23:05

شهدت مواقع التواصل الإجتماعى خلال الفترة الأخيرة بعض الدعوات للتظاهر خلال يوم 11 نوفمبر المقبل، والتى يدعمها إعلام الاخوان فى الخارج عبر منابرهم بتركيا، مستغلين ما تشهده الدولة المصرية من بعض الازمات لحشد المواطنين فى الشوارع لإحداث حالة من الفوضى داخل البلاد.

وحاول بعض الإعلاميين التصدي لهذه الحملة الممنهجة التى فشل فيها الاخوان اكثر من مرة خلال السنوات الماضية، محاولين إيضاح من وراء تلك الدعوات، وترصد "بوابة الوفد" ما تناوله بعض الاعلاميين للتصدي لهذه الدعوات في التقرير التالي.

قال الإعلامي تامر أمين، إن هناك بعض وسائل الإعلام تعطي قبلة الحياة لبعض النشطاء للعودة مرة أخرى والظهور على شاشتهم، مؤكدًا أن ذلك يعتبر خيانة في حق الوطن.

وأضاف "أمين"، خلال برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الخميس: "الناس تخلصت من سموم هؤلاء النشطاء وسقطت ورقة التوت عنهم ولكن بعض وسائل الإعلام تحاول أن تعيدهم مرة أخرى للساحة لنشر سمومهم والدعوة لـ11-11.

وتابع "ده معناه أن الإعلاميين دول هبل وأخرة اللعب مع العبيط والأهبل زي اخرة اللعب مع العيال"، مناشدا وسائل الإعلام بعدم التركيز على الدعوات لمظاهرات 11 نوفمبر".

كشف الإعلامي محمد الغيطي، السر وراء دعوات الحشد ليوم 11/11، وهو أنه إذا كتب بدون فاصل سيُصبح "علامة رابعة 1111".

وأضاف "الغيطي"، خلال تقديمه برنامج "صح النوم" عبر فضائية "ltc" ، أن دعوات الحشد جاءت من صفحة الغلابة التي أنشأتها الجاسوسة الإخوانية آيات العرابي، شعارها "نازل ولا متنازل".

وأوضح ، أن الإخوان يعيشون في فيلات بتركيا، وبتمويلات قطرية، وليس لهم أي علاقة بالغلابة الذين يدعوهم للاحتشاد.

قال أسامة كمال، مقدم برنامج القاهرة 360، على فضائية القاهرة والناس، إن سبب اختيار يوم 11/11 هو رمز رابعة الذي يستخدمه أنصار جماعة الإخوان المسلمين، نظرًا لكونه من أربعة أرقام.

وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين، هي الطرف الرئيسي في الدعوة، مؤكدا أن المصريين أدركوا الدرس جيدًا ولم تستطيعون عودته للخلف مرة أخري- في إشارة منه لجماعة الإخوان.

أكد الإعلامي عزمي مجاهد، إن دعوات جماعة الإخوان التي من المقرر أن تكون يوم 11/11 هي دعوات تخريبيه وتعمل على إفساد وتخريب مصر.

وأضاف مجاهد، مقدم برنامج «الملف» المذاع على فضائية «العاصمة»، أنه لن يحدث أي شئ في هذا اليوم، مشددًا على استطاعة قوات الأمن للتصدي لمثل هذه الأعمال.

قالت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج هنا العاصمة على فضائية سي بي سي، إن هناك حالة من الخوف والفزع لدي المواطنون من تلك الدعوات؛ مطالبة بضرورة استكمال الثقة في الادارة السياسية الحالية وابراز المساعدة والبعد عن أساليب الهدم.

وصف الإعلامي مصطفي بكري، الداعين للنزول بـ"الخونة" قائلا: "الإخوان يدعون أن 11 نوفمبر سيكون ثورة غلابة رغم أنهم هم من تآمروا ضد الغلابة ودمروا البلد وقتلوهم في المترو والسفن".

وتابع: "الغلابة هما اللي وقفوا مع مصر في كل المحن سواء بعد نكسة 67 أو خلال حرب 1973 حتى تحقق الانتصار وحموا دولتهم من 25 يناير"، متابعا : "أيوة عندنا أزمات للصبح.. لكن إحنا رجالة ومنسمحش لحد يهزنا ولا يدمرنا والإخوان مش هيقدروا يلعبوا بينا تاني أبدًا".

قال الإعلامى أحمد موسى، إن دعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر المُقْبِل، أطلقها كل من عملاء الولايات المتحدة الأمريكية، وجماعات الإرهاب وقطر وتركيا، وذلك لإحداث فوضى فى البلاد.

وأعلن "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتى" على فضائية "صدى البلد"، إطلاق هاشتاج "لا للفوضى يوم 11/11"، ردًا على دعوات جماعة الإخوان الإرهابية والطابور الخامس وكل خائن للبلد، معقبًا: "لازم هكشف دعاة الفوضى، محدش هيكشفهم غيرى، مفيش حد فى الإعلام أو الصحافة هيقول لك على الأسماء لأنهم بيخافوا، أو بيتكسفوا، أو مايقدروش أو فيه ناس منهم صحابهم وبيتصوروا وبيخرجوا معاهم فى احتفالات وعزومات".

وأوضح "موسى": "الهاشتاج ردًا على الدعوات اللى بتقول إحنا نازلين يوم 11/11 علشان الغلابة.. دى مالهاش علاقة بالغلابة خالص ولا الأسعار، ولكن الفوضى فقط.. وبنطرح الهاشتاج مبكرًا علشان ده هيكون شغلنا لمدة أسبوعين تلاتة".

وتابع: "لازم نوضح الحقيقة ومين خلف تلك الدعوات، مثل الإرهابية الجاسوسة آيات عرابى، إلى المزور الكبير جدًا أيمن نور، إلى الخائن البرادعى، إلى الخائن معتز مطر، إلى المجرم جمال حشمت، والمجرمة مها عزام، وأشخاص داخل البلد هننشر عنهم بالاسم بيعملوا إيه وبيخططوا لإيه بدءًا من السبت المقبل".

وأكدت الحديدي أن الحكومة يجب عليها توضيح ما سوف تفعله في الأيام المقبلة؛ خاصة أن هناك أعداء في الداخل هدفها الوحيد هو إسقاط الدولة المصرية.

عبر الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم" على فضائية أون، عن عدم قلقه من نزول المواطنين في الشوارع يوم 11 نوفمبر؛ ولكنه تساءل :"إنت ليه نازل؟".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل