المحتوى الرئيسى

الخارجية الأمريكية: الهدنة في حلب إشارة جيدة

10/20 23:26

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الولايات المتحدة ترى في دخول الهدنة بمدينة حلب السورية حيز التنفيذ أمرا طيبا، إلا أنها تعتبرها غير كافية.

وفي مؤتمر صحفي، قال كيربي، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن “ما يحدث خلال الساعات الأخيرة يعتبر إشارة جيدة..  لكنه يجب أن يكون أعمق وأوسع وأن تدوم وقتا أطول”، مضيفا أن واشنطن ستراقب التزام الأطراف بالهدنة.

كيربي: عملياتنا في سوريا تستهدف داعش دون سواه

إلى ذلك، قال المسؤول الأمريكي إن الرئيس السوريبشار الأسد وحلفاءه” الذين في استطاعتهم وقف طلعات الطيران الحربي، “هم الذين يعرقلون وقف إطلاق النار”، مع أنه أقر بأن تنظيم “جبهة النصرة” يمثل مشكلة.

وأوضح، قائلا: “نحن نعرف النصرة، إنها محموعة خارح إطار اتفاقية الهدنة وأنها مصنفة من قبل الأمم المتحدة منظمة إرهابية وجناحا لتنظيم القاعدة في سوريا”. وأضاف أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات ضد “جبهة النصرة”، “لكن عملياتنا العسكرية في سوريا تستهدف داعش دون سواه”.

ودخلت الهدنة الإنسانية في حلب، ثاني أكبر مدينة سورية، حيز التنفيذ، صباح الخميس، حيث توقفت القوات الحكومية السورية وسلاح الجو الروسي عن توجيه ضربات ضد الإرهابيين، ما يتيح للأهالي والمسلحين مغادرة المدينة عبر ممرات إنسانية (منها 6 للأهالي و2 لمسلحي المعارضة).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل