المحتوى الرئيسى

منظمة الصحة العالمية تشيد بدور مصر فى علاج مرضى فيروس «سى»

10/20 21:50

أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، بالإنجازات التى حققتها الحكومة المصرية فى مجال الصحة العامة وتوجيهات الرئيس السيسى، للوصول إلى علاج مليون مواطن مصاب بفيروس سى خلال هذا العام.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها، الأربعاء، فى المؤتمر الدولى الثامن عن «تفعيل الصحة العامة فى زمن التحديات» والذى ينظمه المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية وزراء التعليم العالى والصحة والبيئة والقائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية.

أكد الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، اهتمام الجامعة بصحة المواطن من خلال العمل المستمر على النهوض بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية فى هذا المجال.

وأشاد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بجهود الدولة لمجابهة الأمراض المستوطنة والقضاء التام على الالتهاب الكبدى الوبائى «سى» بحلول عام 2020، من خلال توفير العلاج للمواطنين من هذه الأمراض.

وأكدت المهندسة هدى مصطفى، رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، أن الوزارة تسعى إلى تخفيف الضغوط على البيئة وخفض معدلات التلوث لحماية حق الأجيال القادمة فى بيئة نظيفة، بالإضافة إلى التوسع فى دعم المشروعات الصغيرة فى مجال البيئة والحفاظ على موارد البيئة والمحميات الطبيعية.

وأشارت الدكتورة منال أحمد مهدلى، عميدة المعهد ورئيس المؤتمر، إلى أن مشاركة هذا العدد من المنظمات العالمية والهيئات الحكومية وغير الحكومية فى هذا المؤتمر، تعكس أهمية التكامل المعرفى فى تحقيق أهداف المؤتمر، التى تتواكب مع أهداف أجندة مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل