المحتوى الرئيسى

"مستقبل وطن": "إحنا رقم واحد فى مصر"

10/20 21:39

كتب تامر إسماعيل تصوير كريم عبد العزيز

نظم "برلمانى" ندوة لقيادات حزب مستقبل وطن ونوابه فى البرلمان، حضرها المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، وطرح خلالها خطة الحزب خلال المرحلة المقبلة، وكواليس عملية الهيكلة التى نفذها خلال المرحلة الماضية فى كل قطاعات وأمانات "مستقبل وطن".

وكشف نواب وقيادات الحزب خلال الندوة، عن تفاصيل الأجندة التشريعية للحزب بالبرلمان، بعد أن حصد 15 مقعدًا فى هيئات مكاتب اللجان النوعية، منها رئاسة لجنة الاتصالات ورئاسة لجنة الصناعة، كما تحدث عن استعداداته لمعركة المحليات المقبلة، وكيفية تأهيل الشباب وتدريبهم، وعدد المقاعد التى يستهدفها الحزب.

حضر الندوة إلى جانب المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، النواب: نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات، وأحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وعبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان، ومحمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة، وإيليا ثروت باسيلى عضو لجنة الشؤون الصحية، ومن قيادات الحزب حضر المهندس أحمد صبرى أمين التنظيم، والمهندس محمد على الضبع أمين العلاقات العامة، والإعلامى أحمد الشاعر أمين الإعلام بالحزب، ومحمد حبيب أمين مساعد التنظيم، وينشر "برلمانى" كواليس وتصريحات الندوة على حلقتين اليوم وغدا الجمعة.

رئيس الحزب: الدور الأول للبرلمان كلاسيكى والإبداع يبدأ الآن

فى كلمته قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن دور الانعقاد الأول فى البرلمان كان كلاسيكيا وليس به ما يستدعى الاجتهاد من النواب، وأن العمل الإبداعى للنواب يبدأ بدور الانعقاد الثانى من خلال التشريعات المطلوبة وذات الأهمية للشارع المصرى.

وأضاف "رشاد" ، أن الحزب وشبابه لديهم أجندة تشريعية قوية وخطة عمل يسعون من خلالها لتلبية طموحات الشارع والناخبين.

وأكد رشاد أن تقييم حكومة المهندس شريف إسماعيل أمر ضرورى ولا بد أن يتم من خلال تقديم الحكومة لكشف حسابها خلال 6 أشهر عمل، ومعرفة مناطق القصور ومناطق النجاح، ومراجعة القرارات التى تم اتخاذها.

محمود سعد: حصلنا على 15 مقعدًا فى انتخابات اللجان بـ"الثقة والحب"

قال النائب محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب وائتلاف دعم مصر منظومة واحدة، وأن الهدف الأساسى لهما هو الظهور بشكل فاعل خلال دور الانعقاد الثانى، وأن سبب حصول مستقبل وطن على 15 مقعدًا فى انتخابات اللجان هو الثقة والحب الذى أمتلكه نواب الحزب خلال عملهم على مدار دور الانعقاد الأول.

وأضاف النائب خلال كلمته بالندوة ، أن التربيطات السياسية أمر واقع فى كل برلمانات العالم، ولكن الأدوات الأهم هى الخبرة والثقة فى نواب الحزب الذين تم انتخابهم.

وعن مشهد انتخابات البرلمان بشكل عام، قال سعد إن كل نائب أدلى بدلوه وأن الجميع سعى لإثبات نفسه، لكن الحكم النهائى كان لنواب المجلس فى اختيار قيادات اللجان.

عبد الوهاب خليل: الإيجار القديم والبناء الموحد أولوية "الإسكان"

وقال النائب عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن كل نواب اللجان عليهم مسئوليات وليس قيادات اللجان فقط، موضحا أن دور رئيس ووكيل وأمين سر اللجنة هو دور إدارى وليس لأنه أفضل النواب فى الملف.

وأضاف "خليل" خلال كلمته بالندوة ، أن الحزب سيراعى خلال دور الانعقاد الثانى توصيل نبض الشارع للبرلمان لتحويله لتشريعات، متابعا: "بصفتى وكيل لجنة الإسكان، أولويتنا إعادة صياغة قانون البناء الموحد، وقانون الإيجار القديم، وقانون التعامل مع مخالفات البناء"، موضحا أن مخالفات البناء ستمثل دخلا للدولة، وأن قانون الإيجار القديم سيحقق مطالب كبيرة للمواطنين وسيحل أزمة استمرت لسنوات طويلة.

أحمد الشاعر: الإعلام يوجه الشارع ضد البرلمان واهتم بشخصيات أساءت

قال الإعلامى أحمد الشاعر، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن الإعلام اهتم خلال دور الانعقاد الأول للبرلمان بإظهار شخصيات كانت تسىء للمجلس وتغاضى عن نواب كان لها وجود إيجابى واختزل الإعلام المجلس فى تلك الشخصيات وفى قضاياها الجدلية.

وأضاف الشاعر فى كلمته خلال الندوة التى حضرها الحزب بموقع "برلمانى" اليوم، أن نجاح حزب مستقبل وطن على سبيل المثال هو نتاج جهد وعمل قوى داخل الحزب الشبابى، مطالبًا الإعلام بالاهتمام بالقضايا الإيجابية وعدم المجلس حتى يستطيع أن يحقق الدور المطلوب منه رقابيًا وتشريعيًا.

وأضاف أحمد الشاعر، أن قضية إذاعة الجلسات على الهواء من عدمها ليس هى الأساس، خاصة أن هناك بعض الأمور لا يجب أن تطرح على الشاشات لما لها من أثر على المستوى الأمنى، مؤكدًا أن المعرفة حق كل مواطن، لكن ليس كل ما يعلم يعلن.

أحمد صبرى: نخوض المحليات مع "دعم مصر" مستهدفين 30% من المقاعد

قال المهندس أحمد صبرى أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيخوض انتخابات المحليات من خلال ائتلاف دعم مصر، وبفعاليات كبيرة وندوات ومعسكرات، لانتقاء أفضل العناصر، وأن الحزب يستهدف 30% من المقاعد على كل المستويات المحلية، ولكنهم ينتظرون الانتهاء من القانون.

وأضاف "صبرى" خلال كلمته بندوة "برلمانى" اليوم: "لا نريد الاستعجال فى إصدار القانون وهو ليس مقتصرًا على الانتخابات ولكنه يضم ملفات مهمة مثل أداء المحافظين وتعيينهم وهو ما يتطلب الصبر على القانون بمناقشته جيدا"، موضحا أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تبذل مجهودا كبيرا ليكون القانون على أفضل صورة، لينجح فى محاربة الفساد والبيروقراطية وتصحيح الأوضاع.

وتابع "صبرى" أن الشكل الأمثل الذى يرضى الحزب فى طريقة انتخابات المحليات هو النظام المختلط، لأنه الأنسب نتيجة أن ثقافة الناخب المصرى هى النظام الفردى، لذلك النظام المختلط هو الأكثر مناسبة مع الشارع.

أشرف رشاد: الحزب الوطنى كان 3 ملايين عضو وانهار فى لحظة

وعن علاقة قوة الحزب بعدد أعضائه قال المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، إن عدد العضويات بالأحزاب ليست مقياسا لقوة الأحزاب لأن أغلبها تكون أحيانا عضويات خاملة، ضاربا المثل بالحزب الوطنى المنحل الذى كان عدد أعضائه 3 ملايين عضو لكنه انهار فى لحظة.

وتابع "رشاد" ، أن الحزب غير سياساته منذ فترة قصيرة وبدأ يتجه لتنشيط فعالياته بالقرى والنجوع والأماكن المتطرفة والريفية أكثر من المدن والحضر.

وقال إن الحزب وضع خطة حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة ليكون متواجدا فى كل منطقة بمصر، وأن حجم الحزب مرتبط بحجم الإنفاق عليه وهو ما يتطلب أموالا كثيرة، مضيفًا أننا فى مصر لا نستطيع أن نفرق بين الحزب والجمعية الخيرية، وهو ما يعيق العمل السياسى.

رئيس لجنة الاتصالات يكشف الأجندة التشريعية ومفاجآت الانعقاد الثانى

قال النائب نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن اللجنة تضم قامات ويجب أن تتم الاستفادة منهم جميعا، خاصة أن اللجنة منتظر منها عمل وجهد كبير وقوانين مؤجلة من دور الانعقاد الأول.

وأضاف "السعيد" ، أن اللجنة تخطط مع وزارة الاتصالات لإنشاء 8 قرى ذكية على مستوى مصر، إضافة إلى دعم التفاعل مع المواطنين، من خلال مقترح الربط بين المستهلك ومقدم الخدمة، حتى يتم تعويض المواطنين فى حال قطع الخدمة، وتطوير خدمات البريد، واصفا معاملة موظفى البريد مع المواطنين أنها "غير آدمية".

وأوضح "السعيد"، أن اللجنة ستكون حجر زاوية فى كل اللجان من خلال خلق فكر جديد، والوصول إلى ما يسمى "الحكومة الذكية"، وتنفيذ أفكار كثيرة من خارج الصندوق، والتأكيد على أن هذه اللجنة المستحدثة لها أهمية ولم تنشأ دون سبب.

أشرف رشاد يهدى درع "مستقبل وطن" لـ"خالد صلاح" ومؤسسة اليوم السابع

وفى ختام الندوة أهدى المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، درع الحزب للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير مؤسسة اليوم السابع، تقديرًا للجهد الذى تبذله المؤسسة فى تغطية الأحداث والملفات المهمة التى تمس الوطن والمواطنين.

وقدم رشاد درع الحزب نيابة عن نوابه وقياداته الشابة لـ"اليوم السابع"، وأثنى على أداء صحفيى ومحررى المؤسسة وقدرتهم على أن يتصدروا كل مواقع الأخبار فى مصر وأن يحافظوا على السبق والمصداقية فى نفس الوقت.

أمين تنظيم "مستقبل وطن": نحن الحزب الأكثر فعاليات ونشاطا وتواصلا مع الشارع المصرى

"مستقبل وطن": نخوض المحليات مع "دعم مصر" مستهدفين 30% من المقاعد ونفضل النظام المختلط

"مستقبل وطن" لـ"برلمانى": الإعلام يوجه الشارع ضد البرلمان واهتم بشخصيات أساءت للمجلس

عبد الوهاب خليل: الإيجار القديم والبناء الموحد والتصالح فى المخالفات أولوية "الإسكان"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل