المحتوى الرئيسى

لافروف يبحث مع كيري سبل تطبيع الأوضاع في حلب

10/20 21:29

20:47 20.10.2016(محدثة 20:49 20.10.2016) انسخ الرابط

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، سبل تطبيع الوضع في أحياء حلب الشرقية بسوريا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد: "استمرارا للحوار الثنائي حول القضية السورية، وتطويرا لاتفاقات لوزان التي تم التوصل إليها يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر، بحث وزيرا الخارجية سبل تطبيع الوضع في الجزء الشرقي من حلب، حيث أعلنت القوات الحكومية السورية والقوات الجوية الروسية هدنة إنسانية وتعليق العمليات القتالية، واستعدادهما لتمديدها في حال لم تخرق نظام التهدئة "جبهة النصرة" والتشكيلات المسلحة غير الشرعية المتحالفة معها".

وأضافت الخارجية في بيانها أن "لافروف أشار إلى توفير إمكانية مغادرة المدينة من دون أي عائق، ليس فقط للسكان المدنيين، بل وأيضا لأفراد التشكيلات المسلحة غير الشرعية، لكن المسلحون يحاولون إحباط وقف إطلاق النار ويعيقون إجلاء السكان".

وجرى التأكيد على أنه "على الولايات المتحدة أن تنفذ وعودها القديمة بفصل تشكيلات المعارضة "المعتدلة" عن الجماعات الإرهابية".

كما أشارت الخارجية الروسية إلى أن الوزيرين اتفقا على أن الخبراء الروس والأمريكان سيواصلون العمل على مسائل التسوية السلمية في سوريا، كما ناقشا قضايا دولية أخرى، بما فيها الوضع في العراق واليمن، إلى جانب بعض مسائل العلاقات الثنائية.

انظر أيضا: لافروف وكيري يبحثان الأوضاع في حلب وقضية كوريا الشمالية لافروف وكيري يعقدان سلسلة من الاتصالات في نيويورك حول التسوية السورية

جون كيري, سيرغي لافروف, حلب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المسلحون يهاجمون مواقع الجيش السوري في طريق الكاستيلو بحلب

هاجم مسلحون مواقعا للجيش السوري في منطقة طريق الكاستيلو شمال حلب مستخدمين الأسلحة الخفيفة، حيث كانت سيارات الإسعاف والحافلات تنتظر إجلاء المواطنين والمسلحين من شرق حلب.

روسيا لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة

أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، اليوم الجمعة، أن موسكو لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

الخارجية الروسية: خطط توجيه إرهابيي "داعش" من الموصل إلى سوريا جريمة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن دمشق تواصل التحضير لإجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب، وأن الحكومة السورية أكدت استعدادها لضمان خروج آمن لكل من يرغب بذلك.

بالفيديو...بماذا أوصى القذافي أسرته قبل مقتله

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، وجهه إلى أسرته قبل مقتله بقليل، يخبرهم فيه بعبارات حماسية بأنه سيحاول كسر الحصار عن سرت وأنه قد يقتل.

مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق بتهمة التخابر مع تركيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل