المحتوى الرئيسى

محافظ دمياط يطلب دخول أرض الأوقاف بالزرقا ضمن مشروع الإسكان

10/20 21:25

التقي الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، باللواء عبد القادر سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ( المحمودية سابقًا) وهي شركة منبثقة من هيئة الأوقاف المصرية لبحث موقف مشروعات الأوقاف بالمحافظة ومتابعة مشروع الإسكان بفارسكور، في إطار بروتوكول التعاون بين المحافظة وهيئة الأوقاف.

وأوضح اللواء عبد القادر سرحان، أنه تم استلام الموقع في فارسكور علي مساحة 320 ألف متر مربع لاقامة 24عمارة سكنية بتكلفة 300 مليون جنيه وتستغرق مدة التنفيذ 30 شهرًا قابلة للتنفيذ في مدة أقل من ذلك، موضحًا أنه اعتبارًا من يوم السبت القادم سيتم وصول المعدات إلي أرض المشروع.

وطلب المحافظ بحث امكانية إقامة مثل هذا المشروع السكني علي أرض الأوقاف بمدينة الزرقا علي مساحة أكثر من 4 أفدنة لتدخل ضمن هذا المشروع.

وأكد رئيس المجموعة أنه سيتم عرض هذا المشروع يوم الأحد القادم علي اللجنة المشكلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لاتخاذ القرار المناسب.

كما بحث المحافظ موضوع أراضي الاوقاف بالمحافظة، مشيرًا إلي بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرًا مع اللواء راتب أحمد راتب رئيس  هيئة الأوقاف المصرية  بحيث يمكن إقامة مشروعات استثمارية علي أراضي اوقاف حق انتفاع مناصفة بين المحافظة والهيئة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل