المحتوى الرئيسى

شتاينماير يطالب بتمديد مهمة القوات الألمانية في الحرب على "داعش"

10/20 20:44

طالب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس (20 أكتوبر/تشرين الأول 2016) البرلمان الألماني "بوندستاج" بالموافقة على مد وتوسيع مهمة القوات الألمانية المشاركة العسكرية الألمانية في الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وافق مجلس الوزراء الألماني على توسيع مهمة الجيش في تركيا لمكافحة تنظيم داعش. ومن المقرر أن يشارك جنود ألمان في المستقبل في دعم الغارات الجوية على مواقع داعش في سوريا والعراق عبر طائرات استطلاع حلف الناتو من طراز "أواكس". (12.10.2016)

في إطار عملية الاتحاد الأوروبي "صوفيا"، أعلن متحدث باسم الجيش الألماني عن إرسال القوات الخاصة في البحرية الألمانية، الضفادع البشرية، إلى قبالة السواحل الليبية، وذلك لمكافحة مهربي السلاح التابعين لتنظيم "داعش". (19.10.2016)

وقال شتاينماير في برلين إن التهديد الأمني الذي يمثله التنظيم وصل في الفترة الأخيرة إلى أوروبا - ولا بد من مواجهة هذا التهديد الإرهابي الذي يمثله التنظيم. وأضاف شتاينماير قائلا: "الأمر لا يقتصر فقط على الوسائل العسكرية  ... لكن مواجهة التنظيم لا يمكن أن تتم بدونها".

ومن المقرر أن ينضم إلى القوات الألمانية المشاركة في المهمة، وهي عدد من طائرات الاستطلاع "تورنادو" وطائرة للتزود بالوقود جوا وسفينة حربية ألمانية، مع بداية تشرين ثان/ نوفمبر المقبل عدد من الجنود الألمان للعمل ضمن قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" للعمل على طائرات الاستطلاع "إيواكس" الألمانية لدعم الغارات الجوية على مواقع التنظيم في كل من سورية والعراق. ويصوت البوندستاج على مواصلة هذه المهمة العسكرية خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل، الأمر الذي يعد محسوما بالموافقة نظرا لأغلبية أصوات الائتلاف الحاكم في البوندستاج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل