المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. خبير أسواق مال: البورصة تترقب قرار تخفيض قيمة الجنيه بمباركة "المركزي"

10/20 20:21

قال محمد سعيد خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية تترقب قرارا حكوميا بتخفيض سعر الجنيه، بمباركة البنك المركزي لارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

وأوضح خبير أسواق المال، خلال استضافته في برنامج "كلام بفلوس"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عبد الرحمن عبر فضائية "العاصمة"، أن البنك المركزي كان ينفق من الاحتياطي في سبيل الحفاظ على ثبات سعر العملة الأمريكية خلال الفترات السابقة، مؤكدا أنه لم يملك الجرأة لاتخاذ قرار تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولاركي يحافظ على معدلات التضخم.

كما أوضح خبير أسواق المال، أن وصول معدلات التضخم وسعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري لهذة المستويات المرتفعة، في ظل ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملة الأمريكية خلال الفترة الحالية، يثير التساؤلات والشكوك حول علاقة "المركزي"، بسوق الصرف الموازي أو ما يعرف بالسوق السوداء للدولار، متهما البنك المركزي بترك الحبل على الغارب للسوق السوداء للدولار والموافقة على المضاربة بالدولار خلاله، لافتا إلى أن السياسة النقدية في مصر بها بعض الغموض.

وطالب خبير أسواق المال البنك المركزي، بسرعة اتخاذ قرار تخفيض قيمة العملة المصرية أمام الدولار الأمريكي، خاصة وأن جميع التخوفات منه قد ظهرت وواجهها المصريون، والتي تتمثل في ارتفاع معدلات التضخم وما قد تجلبه من غضب اجتماعي، أو أي أثار سياسية ناتجة عن قرار التخفيض.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل