المحتوى الرئيسى

إيران تنفي ضلوعها بالهجوم على سفينة أمريكية في البحر الأحمر

10/20 19:59

19:25 20.10.2016(محدثة 19:27 20.10.2016) انسخ الرابط

نفت إيران بشدة، تصريحات جنرال أمريكي زعم وجود دور محتمل لإيران بالهجوم الصاروخي على سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

وبحسب وكالة "فارس"، رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاتهامات الأمريكية، معتبرا إياها رواية خيالية ومشبوهة ولا أساس لها.      

وأكد قاسمي اليوم الخميس، أن تصريحات المسؤولين الأمريكان المتناقضة وغير المفهومة خلال الأيام الأخيرة، هي تصريحات مخالفة للواقع ومترافقة مع سوء الظن وليست في محلها، وهي تنبئ عن حالة التخبط لديهم.

وأضاف المتحدث، كما قلنا سابقا، يبدو أنه على الحكومة الأمريكية أن تراقب بجدية وأكثر مما تتصور إجراءات أولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي والمرفوض، ويريدون عبر أوهام باطلة ومن أجل إنقاذ أنفسهم من ورطة هذه الهزيمة المفضوحة، جر الآخرين إلى ساحة حرب اليمن العبثية عبر تصعيد التوتر وتوسيع نطاق الحرب والعنف.

وأكد قاسمي، أنه من الأفضل للعسكريين الأمريكان الذين لهم دور مباشر وغير مباشر لا ينكر في دعم قوات التحالف بجرائمه ضد الشعب اليمني، العمل على منع المزيد من هذه الجرائم وسفك الدماء، بدلا من اتهام الآخرين وإلقاء المسؤولية عليهم، وإنهاء المجازر المرتكبة من قبل حلفائهم بحق الشعب المظلوم والأعزل.

وكان قائد العمليات المركزية الأمريكية جوزيف فوتل، قد صرح يوم الأربعاء، بأنه، يبدو لإيران دور في استهداف السفينة الحربية بالقرب من المياه اليمنية.

انظر أيضا: سفينة أمريكية تضطر لتغيير مسارها بسبب سفينة إيرانية سفينة حربية أمريكية تطلق طلقات تحذيرية باتجاه زورق إيراني سفينة بريطانية تطلق النار على سفينة إسبانية بسبب غواصة أمريكية

أخبار إيران اليوم, أخبار أمريكا اليوم, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أمريكا, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المسلحون يهاجمون مواقع الجيش السوري في طريق الكاستيلو بحلب

هاجم مسلحون مواقعا للجيش السوري في منطقة طريق الكاستيلو شمال حلب مستخدمين الأسلحة الخفيفة، حيث كانت سيارات الإسعاف والحافلات تنتظر إجلاء المواطنين والمسلحين من شرق حلب.

روسيا لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة

أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، اليوم الجمعة، أن موسكو لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

الخارجية الروسية: خطط توجيه إرهابيي "داعش" من الموصل إلى سوريا جريمة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن دمشق تواصل التحضير لإجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب، وأن الحكومة السورية أكدت استعدادها لضمان خروج آمن لكل من يرغب بذلك.

بالفيديو...بماذا أوصى القذافي أسرته قبل مقتله

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، وجهه إلى أسرته قبل مقتله بقليل، يخبرهم فيه بعبارات حماسية بأنه سيحاول كسر الحصار عن سرت وأنه قد يقتل.

مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق بتهمة التخابر مع تركيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل