المحتوى الرئيسى

صور| أبرز أجواء مولد السيد البدوي: ثعبان هندي وتمساح أمريكي وحلاق مجاني

10/20 19:48

تستقبل مدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، مئات الآلاف من الوافدين للاحتفال بمولد السيد البدوي، وسط عودة بعض الألعاب والمهن القديمة التي اندثرت على مدار التاريخ لتبرز في أجواء المولد الذي يقام سنويا بشهر أكتوبر لمدة أسبوع.

ويقول عوض، 53 عاما، إنه جاء من مركز الإبراهيمية التابع لمحافظة الشرقية للمشاركة في المولد، مضيفا "مهنة الحلاقة ورثتها عن أجدادي".

وأضاف أنه يأتي كل عام خلال أسبوع الاحتفال بمولد العارف بالله أحمد البدوي، ويجلس في هذا المكان الذي لا يغيره الزمن ويحلق لزائري ومريدي ومحيى السيد البدوى بالمجان.

ويشتهر المولد بتواجد عدد من الشاب من مدينة جمصة بحوزتهم ثعبان وتمساح أمريكي ليلتقط الزائرون الصور معه.

ويؤكد أحدهم ويدعى أحمد بيبو، أنه يشتري التمساح والثعبان صغيرين ويقوم ببتربيتهما وتدريبهما ليساعداه على جذب الأطفال للتصوير .

ويشير إلى أنه يعمل في هذا المجال منذ 26 عاما ورثها أبا عن جد ولا يعرف له مصدر رزق آخر فهو في فصل الصيف يتنقل بين الشواطئ من أجل لقمة العيش.

ويوضح أنه قام بشراء الثعبان من مزارع وأصله هندي غير سام ولا يوجد به أسنان ومن النوع الأمن، وبالنسبه للتمساح فهو من النوع الأمريكي ولا يتسبب في أي أضرار.

الكارو أرخص من التوك توك

وتتواجد في مكان المولد، عربات كارو تقف في ساحة السيد البدوي لنقل مريدي المولد إلى سيجر في منطقه الاحتفال بمولد البدوي.

ويقول رمضان صاحب عربه الكارو "ده موسم رزقي وأكل عيالي بستناه من السنة للسنة"، ويضيف أنه يعمل في أيام مولد البدوي ليعوض عن خساراته في بقية الأيام بسبب غلاء الأسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل