المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة برطلة جنوب شرق الموصل

10/20 18:46

18:18 20.10.2016(محدثة 18:21 20.10.2016) انسخ الرابط

أعلنت القيادة العسكرية العراقية، اليوم الخميس، أن الجيش العراقي استعاد السيطرة على بلدة برطلة ذات الغالبية المسيحية من أيدي تنظيم "داعش" وذلك بعد معارك شرسة.

وقال الفريق الركن طالب شغاتي، قائد جهاز مكافحة الإرهاب "أعلن لأهالي برطلة والموصل السيطرة الكاملة على الناحية".

وأضاف أن "أهاليها ومساكنها وكنائسها وجميع مرافقها تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب وأن القوات العراقية البطلة بذلت جهدا كبيرا لطرد "داعش"".

وأضاف "الأن برطلة تعتبر خطا دفاعيا أساسيا أمام تقدم قواتنا، لهذا نبشر أهالي الموصل أننا قادمون لتحرير مدينة الموصل وضواحيها".

وكان الفريق عبد الوهاب الساعدي، قد قال في وقت سابق لوكالة "فرانس برس"، أن قوات مكافحة الإرهاب شنت هجوما لاستعادة السيطرة على ناحية برطلة التي تبعد 15 كم من حدود مركز مدينة الموصل التي شهدت مقاومة شرسة من قبل الإرهابيين.

وبدأت القوات العراقية، يوم الإثنين الماضي، عملية استعادة الموصل من تنظيم "داعش"، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وسط مخاوف على حياة الأهالي واحتمال وقوع أزمة نزوح هي الأكبر منذ سنوات.

وتمكنت القوات العراقية خلال الأيام الأربعة الماضية من استعادة عشرات القرى من ثلاثة محاور.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن القوات العراقية تتقدم "بأسرع مما هو متوقع" في معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

انظر أيضا: القوات العراقية تحرر ثلاث قرى مهمة في جنوب الموصل القوات العراقية تبدأ بقضم الأرض في الموصل وتحجم القوات التركية القوات العراقية تحقق نصرا مع انطلاق عملية تحرير نينوى من "داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المسلحون يهاجمون مواقع الجيش السوري في طريق الكاستيلو بحلب

هاجم مسلحون مواقعا للجيش السوري في منطقة طريق الكاستيلو شمال حلب مستخدمين الأسلحة الخفيفة، حيث كانت سيارات الإسعاف والحافلات تنتظر إجلاء المواطنين والمسلحين من شرق حلب.

روسيا لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة

أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، اليوم الجمعة، أن موسكو لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

الخارجية الروسية: خطط توجيه إرهابيي "داعش" من الموصل إلى سوريا جريمة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن دمشق تواصل التحضير لإجلاء المدنيين والمسلحين من شرق حلب، وأن الحكومة السورية أكدت استعدادها لضمان خروج آمن لكل من يرغب بذلك.

بالفيديو...بماذا أوصى القذافي أسرته قبل مقتله

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، وجهه إلى أسرته قبل مقتله بقليل، يخبرهم فيه بعبارات حماسية بأنه سيحاول كسر الحصار عن سرت وأنه قد يقتل.

مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق بتهمة التخابر مع تركيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل