المحتوى الرئيسى

لماذا يطلب الزمالك مساندة الأهلي فى نهائي إفريقيا؟

10/20 18:37

_ من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد الأسبوعية

حسن حمدى: «جماهير الأهلى لا تحتاج إلى دعوة من أحد لتقف وراء الزمالك»

شيكابالا اللاعب الوحيد من الجيل الحالى الذى خاض المباراة

وجه رئيس نادى الزمالك، المستشار مرتضى منصور، الدعوة إلى محمود الخطيب، أسطورة النادى الأهلى ونائب رئيسه الأسبق، لحضور مباراة العودة أمام صن داونز الجنوب إفريقى، التى ستقام يوم 23 من الشهر الجارى على ملعب استاد برج العرب، كذلك أكد منصور أنه سيدعو عددا من رموز القلعة الحمراء، على رأسهم مصطفى عبده.

ينتظر مرتضى أن يلاقى نفس الدعم الذى لاقاه من الأهلى عام 2003، حينما كان نائبًا لرئيس النادى كمال درويش، وكان الزمالك على أعتاب مباراة كأس السوبر الإفريقى أمام الوداد البيضاوى.

وتصدّر صفحتين بـ«الأهرام الرياضى»، كما يبدو من الصورة أنهما للكاتب والإعلامى ياسر أيوب، بعنوان «الأهلى ومسؤولوه وجماهيره معك يا زمالك»، مما يدل على المساندة «الأهلاوية» الكبيرة للزمالك وقتها، حتى إن الموضوع حمل تصريحًا لحسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، يقول فيه: «جماهير الأهلى لا تحتاج إلى دعوة من أحد لتقف وراء الزمالك مساء الجمعة القادم»، فى حين صرّح الخطيب، نائب رئيس النادى، قائلًا: «الزمالك قادر على تحقيق انتصار جميل تريده وتحتاج إليه مصر كلها».

أُقيمت المباراة فى مصر، واكتسح الزمالك بقيادة الثعلب البرازيلى كارلوس كابرال، نظيره الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها كل من محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم على، ليتوج الزمالك بآخر لقب قارى فى خزينته حتى الآن، كأس السوبر الإفريقى عام 2003.

ومن الجيل الحالى للاعبى القلعة البيضاء، لم يحظَ بالمشاركة فى مباراة 2003 سوى محمود عبد الرازق شيكابالا، نجم الزمالك الصاعد حينها، موهبة سمراء فى الـ16 من عمره وكان قادما بقوة لسماء النجومية، فأشركه كابرال كبديل لجمال حمزة فى الدقية 78 من عمر المباراة، بعد أن تقدّم الزمالك بثلاثية.

سجّل «شيكا» أول أهدافه مع الزمالك فى الدورى موسم 2002 – 2003، فى مرمى غزل المحلة، مما جعله معشوقًا للجماهير البيضاء منذ بداياته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل