المحتوى الرئيسى

تمديد هدنة حلب وقتلى بانفجار بريفها الشمالي

10/20 18:16

وأضافت أن التجهيزات اللوجستية باتت جاهزة بانتظار أي رد من مسلحي المعارضة للخروج من هذا المعبر.

أما المعارضة السورية فقالت إن اشتباكات عنيفة اندلعت مع قوات النظام التي حاولت التسلل إلى حيّ بستان القصر بمدينة حلب.

وتحدثت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح أثناء محاولتهم العبور من معبر بستان القصر نحو مناطق سيطرة النظام في الأحياء الغربية، حيث تستهدف المعابر بالقنص.

لكن جيش النظام اتهم المعارضة بإطلاق قذائف صاروخية، وأفاد التلفزيون الرسمي التابع للنظام بوقوع إصابات جراء استهداف الفصائل المعارضة لمعبر بستان القصر.

وفي تطورات أخرى أفاد مراسل الجزيرة بأن قتلى وجرحى سقطوا في انفجار سيارة شرقي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وفي ريف إدلب تحدث ناشطون عن سقوط قتيل وخمسة جرحى من الدفاع المدني جراء غارة روسية على مركز لهم في مدينة معرة النعمان تزامنا مع غارات مماثلة على مدن أخرى في المنطقة.

وفي حماة تحدث ناشطون عن غارات لقوات النظام وروسيا استخدمت فيها البراميل المتفجرة والصواريخ المظلية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الزكاة ولطمين في الريف الشمالي مما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين.

في المقابل، استهدفت المعارضة  تحصينات لقوات النظام في مطار حماة العسكري وحاجز مداجن السباهي قرب بلدة القمحانة الموالية وحاجزي المطاحن وجسر معردس في ريف حماة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بلدة المفكر بريف حماة الشرقي، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي نفذته قوات النظام على بلدة السطيحات.

وفي حمص أفاد موقع مسار برس التابع للمعارضة بأن طيران النظام شن غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة تلبيسة ومحيطها في الريف الشمالي، وترافق ذلك مع قصف بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة على المنطقة مصدره قوات النظام الموجودة في كلية المشرفة ومحيط مدينة الحولة.

كما قصف الطيران الحربي الروسي  بالصواريخ الفراغية محيط جبل الشاعر ومنطقتي جزل والصوامع في ريف حمص الشرقي.

وبموازاة ذلك، تواصلت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل، ما أسفر عن تدمير آلية عسكرية للنظام ومقتل من بداخلها.

Comments

عاجل