المحتوى الرئيسى

السعودية والولايات المتحدة تفرضان عقوبات جديدة على "حزب الله"

10/20 18:02

أدرجت السعودية والولايات، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، عددا من الأشخاص ومنظمة في قائمتي عقوباتهما لارتباطهم بأنشطة "حزب الله" اللبناني المصنف "إرهابيا" في البلدين.

وأعلنت الحكومة السعودية في بيان نقلته "وكالة الأنباء السعودية" الرسمية أنها وضعت في قائمتها اسمي محمد المختار فلاح كلس، لبناني الجنسية، وحسن حاتم جمال الدين، وهو أيضا لبناني الجنسية، بالإضافة إلى شركة "Global Cleaners Inc" العالمية للمنظفات، وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في مدينة بغداد ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.

وقالت السعودية في البيان إنها "ستواصل... مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية"، على حد تعبير البيان.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن الولايات المتحدة أدرجت أسماء 5 أفراد، وعلى رأسهم المواطن اللبناني هيثم علي طبطبائي، الذي تقول واشنطن إنه عنصر بارز في "حزب الله" تقود مجموعة من قواته الخاصة ونشط في سوريا ويعمل في اليمن حاليا.     

وأشارت الوزارة إلى أن "أعمال طبطبائي في كل من سوريا واليمن جزء من الجهود التي يبذلها حزب الله من أجل توفير إمكانيات التدريب (القتالي) في المنطقة وتوفير قوات بشرية وتزويدها بالأسلحة من أجل زعزعة الاستقرار في المنطقة".  

وشملت هذه الدفعة من أسماء عناصر "حزب الله" المدرجة في قائمة العقوبات الأمريكية، يوسف عياض ومحمد غالب همدر، وكذلك محمد المختار فلاح كلس وحسن حاتم جمال الدين، الذين فرضت عقوبات عليهما الخميس من قبل الرياض، وذلك بالإضافة إلى شركة "Global Cleaners Inc".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل