المحتوى الرئيسى

ورثة منيب يطالبون بمنع «الكينج» من غناء 43 عملاً.. أشهرها «شجر الليمون» و«الليلة يا سمرا»

10/20 17:58

يستعد النجم الكبير محمد منير لإحياء حفل غنائي كبير فى الاستاد المكشوف بجامعة مصر، يوم الخميس المقبل، وهو الأمر الذي ينتظره عشاق الكينج منذ فترة كبيرة، ولأجله تم بناء مسرح كبير وصلت تكلفته إلى 400 ألف جنيه.

فوجئ عشاق الكينج فى الساعات القليلة الماضية بوجود أنباء عن منع منير من غناء حوالي 43 أغنية شهيرة له من ألحان الراحل أحمد منيب، أبوه الروحي ومكتشفه الأول، بعد أن تقدم حفيد الأول مجدي أحمد منيب بطلب لنقابة المهن الموسيقية لوقف المطرب النوبي عن غناء هذه الأغنيات فى حفله المقبل فى جامعة مصر، ولكن خرجت بعض التصريحات من النقابة بأنها ليست المرة الأولي التى يتقدم فيها ابناء الراحل منيب بشكوي ضد منير ولكن دون مستندات وهو ما سيقف حائلاً بين النقابة والكينج بسبب عدم وجود اى أوراق ضده، وأن النقابة لن تحقق مع منير دون وجود دلائل ضده مما يقلل من قيمته .

بدأت الأزمات منذ رمضان الماضي، خاصة بعد عرض مسلسل المغني، بعد أن طلبت عائلة الراحل منيب وقف إذاعة المسلسل بدعوى وجود ألحان للراحل منيب، وصل عددها الى 6 أغانٍ، لا يمتلك منير حقوق غنائها أو تقديمها فى أعمال فنية، الذي لم يقدم ولو كلمة شكر للراحل في العمل.

وهي المشكلة التي لم تستمر كثيرًا، لأن أسرة الملحن الراحل لم تكن تمتلك أى اوراق تؤكد ملكيتهم لحقوق هذه الأغاني، وتم عرض المسلسل دون وجود أى أزمات، وتدخل بعض الوسطاء فى محاولة منهم لتلطيف الأجواء.

الكينج منير رفض دفع المبالغ المطلوبة مقابل السماح له بإعادة غناء 43 أغنية من أشهر أعماله ومنها: "شجر الليمون"، و"شبابيك"، و"هون ياليل"، و"الليلة يا سمرا"، و"الرزق على الله"، و"عروسة النيل"، و"سؤال"، و"عنيكى"، و"دايرة الرحلة"، و"تعالى نلضم أسامينا"، و"اتكلمي"، و"قمر صيفي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل