المحتوى الرئيسى

"الجارديان": إيران تطلب حضور مصر اجتماع لوزان لبحث أزمة سوريا

10/20 22:47

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف طلب من نظيره الأميركي جون كيري، الترحيب بحضور مصر، إلى مفاوضات لوزان حول سوريا التي جرت الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن، ظريف تساءل "لماذا لا نشرك مصر أيضا؟"، أثناء التنسيق بين الدول المشاركة، بشأن الدول الأخرى التي تم الترحيب بها، لعقد مفاوضات بين 6 دول بشأن الأزمة السورية.

روسيا تدعم مشاركة مصر وإيران والعراق في مباحثات لوزان بشأن سوريا

ومن بين الدول التي اشترطت إيران، حضورها كانت مصر والعراق، مع الدول الأساسية المعلن عنها من قبل، وهم روسيا والولايات المتحدة، السعودية وتركيا وقطر والأردن.

جدير بالذكر أن موسكو، رحبت بوجود القاهرة، في مباحثات لوزان، التي انعقدت، السبت الماضي، في إشارة إلى أن روسيا، أكدت على أنها ترغب في اجتماع على نطاق ضيق، لا يجمع جميع الدول.

إيران تقرر المشاركة في اجتماع "لوزان" بترحيب روسي

وأكد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، الجمعة، أن روسيا تدعم مشاركة إيران والعراق ومصر في مباحثات لوزان حول الأزمة السورية، لمناقشة إعادة إطلاق الهدنة في سوريا.

كما رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور مصر، في اجتماع "لوزان" الماضي، بحسب تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى، قائلا إن "الولايات المتحدة شددت على دور مصر في جهود حل الأزمة السورية، ودعت مصر لحضور الاجتماع الوزاري الدولي في مدينة لوزان حول سوريا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل