المحتوى الرئيسى

مصر تدعو إلى تبني مقاربة شاملة لمواجهة الاٍرهاب

10/20 17:35

أكد طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية أهمية مساعدة الدولة العراقية على تأكيد مفهوم الدولة القومية في تعاملها مع مختلف الطوائف.

وشدد القوني في كلمته-خلال الاجتماع الرفيع المستوى لتثبيت الاستقرار في الموصل الذي عقد اليوم الخميس بباريس- على الحاجة الى تبني مقاربة شاملة في مواجهة الاٍرهاب لا تقتصر فقط على الأبعاد العسكرية و الامنية، مشيرا الى ضرورة الحفاظ على وحدة و أمن وسيادة العراق، ومحذرا من أن أي انتهاك في هذا الشأن سيؤثر بشدة على جهود تحرير ثاني أكبر مدن العراق.

كما تطرق مساعد الوزير الى التحدي الذي ستواجهه الحكومة العراقية في التعامل مع تبعات العمليات العسكرية على المستوى الانساني جراء فرار مئات الالاف من المدنيين من المعارك الدائرة في الموصل و المناطق المحيطة بها.

و اشار السفير طارق القوني الى المساعدات التي قدمتها مصر للعراق خلال الفترة الماضية و اعتزامها ارسال مساعدات إضافية في صورة أدوية و مواد غذائية تقدر بنحو مليون جنيه اتصالا بعملية تحرير الموصل.

و شدد مساعد الوزير للشؤون العربية على العلاقات السياسية المتميزة بين مصر و العراق و على التنسيق المستمر بينهما على جميع المستويات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل