المحتوى الرئيسى

الحريري يدعم عون رئيسا للبنان

10/20 16:48

أعلن رئيس تيار المستقبل ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري دعمه ترشيح النائب ميشال عون لرئاسة لبنان، وأوضح عددا من مسوغات قراره ومنها حماية البلاد من الوقوع في حرب أهلية، والاتفاق مع عون على تحييد لبنان عن الأزمة السورية.

وفي مؤتمر عقده ببيروت، قال الحريري إنه تم التوصل مع عون إلى اتفاق على تحييد لبنان بالكامل عن الأزمة في سوريا، كما تم التوصل لخيار مشترك هو الحفاظ على الدولة والنظام.

وأضاف أن كل الخيارات السابقة للرئاسة لم تؤد إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وأن تيار المستقبل طرح عدة أسماء للرئاسة دون أن يتلقى الموافقة سواء من الحلفاء أو الخصوم، وأنه لطالما حذر من مخاطر الفراغ الرئاسي.

وأوضح رئيس تيار المستقبل أن سد الفراغ على رأس الدولة هو مدخل للحفاظ على الجمهورية والاقتصاد والأمن، وأن البلاد وصلت لمرحلة بدأ فيها انهيار مؤسسات الدولة، مضيفا "ولا يختلف اثنان على حقيقة الأزمة المالية".

واعتبر الحريري أن خصوم بلاده "راهنوا عبثا على ردود فعل هوجاء من طرفنا"، مضيفا أن الوضع أصبح أخطر بكثير مما هو ظاهر وأن هناك خطابا بدأ يتردد وهو من النوع الذي يمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية، معتبرا أن أي حرب جديدة في لبنان لن تكون سريعة وسهلة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم إن المؤتمر شهد حضورا لجميع أركان كتلة تيار المستقبل البرلمانية، بما فيهم رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة الذي كان يعارض ترشيح عون، ما يعني أن الحريري تمكن من جمع كامل طاقمه السياسي في قراره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل