المحتوى الرئيسى

العوضي: علاء عابد رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان قدم بلاغا ضدي بسبب «بوست» عن «تيران».. ماذا لو هاجمته شخصيا؟

10/20 16:32

كشف المحامي الحقوقي طارق العوضي، عن توقيع علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على بلاغ قدم ضده بسبب «تدوينة على فيسبوك» - بحسب قوله –.

وأضاف العوضي، في تصريحات لـ«البداية»، اليوم الخميس، إن البوست الذي وقع عليه عابد «خاص بتيران وصنافير، وقولوا أن هذا البوست بيهدد الدولة والأمن القومي ومجلس النواب».

وتابع العوضي: «أن لما رئيس لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب يقدم بلاغ ضدي بسبب بوست، فما بالك بقى لو هاجمته شخصيًا، وياريت رئيس اللجنة يقولنا رأيه أية فى حد النقد، أو فى نقد الرئيس».

وحاول موقع «البداية» الاتصال بالنائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لكنه لم يرد.

وكان النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، قد جمع توقيعات من أعضاء  البرلمان، منتصف إبريل الماضى، لتقديم بلاغ إلى النائب العام، ضد المحامى طارق العوضى، بسبب تهديداته لأعضاء البرلمان في أزمة جزيرتي تيران وصنافير، ومن بين الموقعون كان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الأنسان في البرلمان.

وقال بكرى في بلاغه، "إن حرض المحامي طارق العوضي، على مجلس النواب وأعضائه مهددًا إياهم بالتشهير في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والأماكن العامة، وإذا وافقوا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية  السعودية".

وأضاف بكري، "أن طارق العوضي كاتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، وتناقلته عنه وسائل الإعلام دون نفي منه ما نصه "سنقوم بإعداد قوائم سوداء بأسماء النواب الذين سيوافقون على بيع أرض مصر، وسنعلقها لهم على شوارع دوائرهم وعلي جدران المنازل وفي وسائل النقل العام وفي مباريات كرة القدم وفي السينمات والمسارح وأسواق الأحياء الشعبية وسنجعلها بروفايل لصفحاتنا وسنعلم أولادنا أنهم مثال الخيانة وأن الأمر ليس فيه وجهة نظر".

وتابعبكري في تصريح سابق له، " أن نظرا لكوني وزملائي أعضاء بمجلس النواب فإننا نعتبر هذه التهديدات ترهيبا وتحريضا على إعاقة المؤسسة التشريعية من أداء عملها، مما يجرمه القانون ويعاقب مرتكبيه، خاصة وأن هذا الشخص معروف بمواقفه المعادية والمحرضة للمواطنين على التظاهر ضد اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية يوم 25 إبريل، وأن علاقاته معروفة ببعض أنصار جماعة 6أبريل، وحازم أبو إسماعيل  والإخوان، وسبق له أن زار قطر 15 مرة في عام 2011 فقط، كما أنه زار أيمن نور في بيروت واتهم في حرق سيارات الأمن المركزي يوم 28 يناير2011".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل