المحتوى الرئيسى

الآلة الإعلامية للإخوان.. اكذب اكذب حتى يصدقك الآخرين

10/20 16:30

"اكذب اكذب حتى يصدقك الآخرين ثم اكذب أكثر حتى تصدق نفسك" أشهر جملة لوزير دعاية النازية جوزيف جوبلز، هذا ما تطبقه الأداة الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تحاول دائمًا تهويل الأمور ونشر الشائعات والكذب لزعزعة استقرار وسلامة المواطنين.

الآلة الإعلامية الإخوانية تمتلك مواقع إليكترونية داخل مصر أشهرها مواقع "رصد، حزب الحرية والعدالة، الإخوان المسلمين"، وقنوات الإخوان في تركيا وعلى رأسها "الشرق، وطن"، نجحت في تحويل ما حدث في اعتصام رابعة العدوية لـ"كربلائية" ومظلمة يشن من خلالها الإخوان هجوما على النظام المصري ويحاولون تشويه صورته في الخارج.

وتعددت الأحداث التي نقلتها قنوات ومواقع الإخوان وثبت كذبها وكان أشهرها ترويج هذه الوسائل الإعلامية لسيطرة تنظيم ولاية سيناء على مدينة الشيخ زويد خلال العام الماضي وهو ما ثبت كذبه وتم تصفية عدد كبير من أعضاء التنظيم وقتها، وهلل إعلام الإخوان بما حدث وشمتوا فيما يحدث من قتل للجنود الأبرياء في سيناء.

وتلى هذه الحادثة عدة مواقف تناولها وسائل إعلام الإخوان بالكذب والتضليل حتى وصل الكذب لأقصى مدى حينما أشاعت قنوات الإخوان أن قوات الجيش رفضت إنقاذ ضحايا مركب رشيد وهو ما تم نفيه أيضا، وثبت كذبهم أيضا خلال الصورة التي تداولها لوزير الخارجية سامح شكري، خلال جنازة شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلي الأسبق وكأنه يبكي عليه وثبت فبركة الصورة.

وأيضا أشاعت قنوات الإخوان حدوث ثورة داخل محافظة بورسعيد وحرب شوارع بين قوات وزارة الداخلية والأهالي وهو ما ثبت كذبه فلم يحدث سوى احتجاج على المساكن التي تعاقدت المحافظة مع المواطنين عليها ثم رفعت أسعارها، وبمجرد الاستجابة لمطالب المواطنين تم حل الأزمة.

ولازالت الأداة الإعلامية للإخوان تحشد للتظاهر في 11 نوفمبر المقبل وتعول كثيرا على هذا اليوم لزعزعة استقرار الدولة المصرية، وسبق أن ورط اعلام الإخوان الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية في الدعوة والمشاركة بمظاهرات رفع المصاحف عام 2014 ولم يشارك أعضاء جماعة الإخوان في هذه المظاهرات.

واليوم أشاع موقع "رصد " التابع للإخوان وفاة 25 طالب بمدارس الفيوم نتيجة تناولهم تطعيم ضد الالتهاب السحائي وأشاع الموقع إن الوفاة بسبب عدم صلاحية التطعيم وهو ما تم نفيه ولم يتوفى أحدا من الطلاب.

وتأكد أن الحادث سببه إصابة طالبة بإغماء نتيجة خوفها من تناول التطعيم وأصيبت بإغماء وتم نقلها للمستشفى وإسعافها، وأعلنت وزارة الصحة إن تطعيمات طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي آمنة وفعالة.

من جانبه قال سامح عيد، الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، إن قضية الكذب لدى الآلة الإعلامية بالنسبة للإخوان أمر طبيعي فالجماعة تقتات وتعيش على هذا الكذب.

وأضاف "عيد"، في تصريح خاص لـ" دوت مصر "، أن الجماعة تمتلك جيش من الكتائب الإلكترونية التي تشيع الأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي وتحشد الناس بكل الطرق للتظاهر في 11 نوفمبر.

وأوضح "عيد"، أن كذب الإخوان وإعلامهم من كتب وصحف وكتاب ومدونات وقنوات بدأ منذ زمن وبالأخص في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فالجماعة أشاعت أن عبد الناصر يكره الإسلاميين ويعذبهم في السجون وثبت أن خلافهم معه هو رغبتهم في الاستحواذ على السلطة بعد ثورة 23 يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل