المحتوى الرئيسى

أخطاء وقع فيها كلينتون وترامب في المناظرة الثالثة

10/20 16:04

رصدت وسائل الإعلام الأمريكية أبرز الأخطاء التي وردت في تصريحات كل من المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ونظيرها الجمهوري دونالد ترامب، خلال مناظرتهما الثالثة التي عقدت فجر اليوم الخميس في جامعة نيفادا في لاس فيجاس.

1- قالت هيلاري كلينتون أثناء المناظرة إنها لن تضيف بنسًا واحدًا على الدين القومي.

الحقيقة: وفقًا للجنة فيدرالية غير حزبية، فإن إنفاق كلينتون على قطاعات البنية التحتية والتعليم، سيضاعف الدين القومي بواقع 200 مليار دولار على مدار 10 سنوات.

2- قالت المرشحة الديمقراطية إن ترامب ذكر في خطابه في فينيكس، إنه سيقوم بترحيل كل شخص لا يمتلك وثائق.

الحقيقة: ترامب كان يتحدث في هذا الخطاب عن المهاجرين غير الشرعيين الذين ارتكبوا جرائم، ولم يكن يقصد كل اللاجئين غير الشرعيين.

3- كلينتون قالت إنها تريد أن تجعل الدراسة في الجامعات دون ديون.

الحقيقة: المرشحة الديمقراطية اقترحت فقط جعل الجامعات الحكومية من دون تكاليف دراسية للطلاب الذي يدرسون في كليات أو جامعات عامة داخل الولاية التي يعيشون فيها، وذلك لا يشمل مصاريف الإقامة الجامعية.

1- قال المرشح الجمهوري إن معاهدة ستار بين روسيا والولايات المتحدة خفضت من عدد الرؤوس النووية التي من المفترض أن يمتلكها كل منهما إلى 1550، وأضاف أنهم "يصنعون رؤوسًا بينما نحن لا يمكننا".

الحقيقة: معاهدة ستار الجديدة لا تحد مع عدد الرؤس النووية الاستراتيجية التي من الممكن أن يصنعها كل من الدولتين، بل تحد من عدد الرؤوس النووية المنشورة فعليًّا في الغواصات والقاذفات.

2- ذكر ترامب أن كلينتون تريد أن تعطي عفوًا شاملًا لكل المهاجرين غير الشرعيين، وتريد أيضًا فتح الحدود.

الحقيقة: خطة كلينتون هي تسهيل الحصول على أوراق الإقامة فقط، وقد قالت أكثر من مرة إنها تؤيد تأمين الحدود.

3- قال المرشح الجمهوري إن اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية "نافتا" الذي وقعها الرئيس كلينتون، كانت أسوأ معاهدة على الإطلاق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل