المحتوى الرئيسى

«قصور الثقافة» تقدم فقرات غنائية في سجني الوادي الجديد وليمان طرة غدًا | المصري اليوم

10/20 15:57

أعلنت إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، الخميس، أن بعض فرقها الموسيقية والغنائية ستقدم غدًا الجمعة، عددًا من فقراتها داخل سجني الوادي الجديد، وليمان طرة.

وذكرت هيئة قصور الثقافة، في بيان لها: «فى سياق النشاط الفن الذي ترعاه وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقوم إدارة المهرجانات بالهيئة بإرسال الفرق الفنية التابعة لها إلى عدد من المواقع المختلفة، حيث تقدم فرقة الوادي الجديد للموسيقى العربية غدًا عددًا من فقراتها في سجن الوادي الجديد، كما تقدم فرقة المطرية التلقائية بعض أعمالها في سجن ليمان طره».

وأضاف البيان، أن فرقة محمد عبدالوهاب للموسيقى العربية سوف تقدم يوم 27 أكتوبر الجاري، بعض عروضها في سجن الزقازيق، في حين تسهر المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة على نغمات الفرقة المصرية للموسيقى العربية يوم 30 أكتوبر.

وعلى الصعيد الدولي، تسافر فرقة الأقصر للفنون الشعبية إلى أمريكا لتقديم أعمالها في الفترة من 23 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل، وتساهم فرقة أطفال أبوسمبل للفنون الشعبية في «عام مصر الصين 2016» بالصين في الفترة نفسها.

من جهة أخرى، يخضع قصر السينما بجاردن سيتى في الفترة الراهنة لأعمال صيانة شاملة، تهدف إلى ترميمه وتجديده بحيث يصبح صالحاً للمهام المنوطة به، ونشر الثقافة السينمائية لجميع رواده، حيث إن القصر قد بلغ في الحقبة السابقة على ترميمه حالة من التداعي مثلت خطورة على العاملين به ورواده، مما أدى إلى صدور قرار بإخلائه للخطورة الناشئة عن حالته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل