المحتوى الرئيسى

رئيس الفلبين: لن أزور بلد "ابن العاهرة" أبدا

10/20 14:19

14:00 20.10.2016(محدثة 14:09 20.10.2016) انسخ الرابط

رودريغو دوتيرتي، الرئيس الحالي لدولة الفلبين، وخلال زيارته لجمهورية الصين الشعبية، أدلى بتصريح مثير سيؤدي إلى تغييرات جذرية في سياسة بلاده الخارجية حيال دول الغرب.

توجه الرئيس الفلبيني، مرة أخرى، إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بوصفه إياه بـ"ابن العاهرة"، وصرح أنه حان الوقت لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

© REUTERS/ Lean Daval Jr

من بكين.. الرئيس الفلبيني يعلن "انفصاله" عن الولايات المتحدة

لأن الولايات المتحدة، وحسب قوله، قامت باستغلال دولته لمصالحهم الخاصة من دون أية فوائد تعود على الفلبين.

وأشار إلى أن بلاده قد سئمت من السياسة الخارجية التي فرضتها الدول الغربية. وقال بأنه لن يزور الولايات المتحدة نهائياً لأن لن ينتظره هناك شيء سوى المذلة.

لم يقم رئيس الفلبين بزيارة أي مكان رسمي خلال زيارته إلى الصين، كان يغادر مكان إقامته في الفندق بعد الغداء ويلتقي مع الفلبينيين الذي يعيشون هناك.

والجدير بالذكر أن الرئيس الفلبيني كان وفي بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول، قد صرح عن نيته بقطع كل أشكال االعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وخطط لزيارة موسكو وبكين ليبرهن أن سياسة بلاده أصبحت مستقلة ولا تتبع لتوجيهات الغرب.

انظر أيضا: رئيس الفلبين يعتذر لليهود وينعت الأمريكيين "بالأغبياء" رئيس الفلبين يتوعد بممارسة سياسة هتلر تجاه المدمنين... والسبب؟ رئيس الفلبين يصم أوباما بـ"ابن العاهرة"

أخبار الفلبين, أخبار الولايات المتحدة اليوم, باراك أوباما, الفلبين, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بن هامل لـ"سبوتنيك" في ذكرى مقتل القذافي: "كان قائدا وحالة لن تتكرر"

خمس سنوات كاملة، مرت منذ وضعت "رصاصة" من مجهول، نهاية عهد الاستقرار في ليبيا، خمس سنوات منذ بدأ سيناريو استقدام الاحتلال الأجنبي، ومنذ وقف العالم يتفرج للمرة الأولى، على الليبيين وهم يتقاتلون، في سباق محموم على سلطة، قدمها لهم الغرب داخل صندوق من الدماء...خمس سنوات كاملة منذ رحل الزعيم الليبي معمر القذافي ومنذ وقعت ليبيا في دائرة الاغتراب.

الحريري يمهد الطريق أمام ميشال عون لتولي الرئاسة في لبنان

تشخص الأنظار في لبنان إلى الكلمة التي سيلقيها رئيس تيار المستقبل سعد الدين الحريري، عند الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي لمدينة بيروت، والتي من المفترض أن يعلن خلالها تبني ترشيح رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

بدء التنسيق القتالي بين جنود مصر وروسيا

يواصل الجنود المظليون الروس تدريباتهم المشتركة مع وحدات من القوات المسلحة المصرية في مصر، والتي تعرف باسم "مناورات حماة الصداقة 2016".

اعتبر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، أن الإدارة الأمريكية الحالية أبدت حماقتها بالتعامل مع الملف السوري.

أول دولة عربية تستجيب لحماية أرض الثيران المجنحة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل