المحتوى الرئيسى

محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرة "هن قادرات" من الوادي الجديد

10/20 17:31

أطلق اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم الخميس، إشارة البدء لمبادرة "هن قادرات"، التي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور سعد الدين الهلالي، الداعية الإسلامي، وأستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر وعضو المجلس القومي للمرأة، وأعضاء مجلس النواب وجميع أعضاء المجلس القومي للمرأه بالوادي الجديد، ولفيف من القيادات التنفيذية والسيدات ولفيف من الطالبات من أبناء المحافظة.

وبدأت فعاليات المبادرة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بتلاوة آيات قرآنية كريمة، ثم كلمات لوكيل مديريه الأوقاف، ثم راعي كنيسة السيدة العذراء بالخارجة، ومقررة المجلس القومي بالوادي الجديد، وبعض من النماذج الناجحة للسيدات والطالبات المتفوقات بالمحافظة.

وأوضح الدكتور سعد الهلالي، الداعية الإسلامي، إلى أن الدين الإسلامي، أعطى حقوق للمرأة فهي نصف المجتمع ولا يمكن إغفال دورها الهام في تنمية المجتمع.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال كلمتها بفعاليات المبادرة إلى أن إجمالي سيدات مصر 44 مليون و141 سيدة وأن إجمالي السيدات بالمحافظة حوالي 112 ألف و384 سيدة.

وأضحت مرسي، جهود فرع المجلس بالمحافظة في الحفاظ على حقوق المرأة، مؤكدة أن رسالة المرأة في أسرتها تتعدى مهمة التربية إلى مهمة إعداد جيلٍ من الأبناء يحسن التّعامل مع مجتمعه ويحسن العطاء، وأن المرأة المصرية قادرة على التضحية بالغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن، وقادرة على تربية وتخريج جيل من العلماء في كل المجالات.

وأشارت إلى جهود المجلس القومي للمرأة في مجال التمكين الاقتصادي، حيث أطلق "برنامج بطاقات الرقم القومي"، الذي يهدف إلى مساعدة ودعم جميع النساء اللاتي لا يحملن بطاقات هوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وفروع المجلس بالمحافظات، ومنظمات المجتمع المدني والقيادات النسائية الريفية.

وأوضحت مرسي، إن المجلس نجح في إصدار ما يقرب من 3 ملايين بطاقة شخصية خلال المرحلة الأولى التي امتدت من عام 2000 إلى 2015، كما نجح خلال المرحلة الثانية من إصدار ما يزيد عن 600 ألف بطاقة منذ يونيو 2015 وحتى الآن.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل