المحتوى الرئيسى

«تموين الجيزة»: ضبط 120 ألف طن سكر خلال أسبوع | المصري اليوم

10/20 15:02

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن شرطة التموين بالمحافظة، تمكنت من ضبط 120 ألف طن سكر، قبل بيعها في السوق السوداء بالقاهرة الكبري، بسعر 12جنيه للكيلو، وذلك من خلال الحملات الأمنية التي شنتها مباحث التموين بالجيزة، طوال الأسبوع الجاري، في مناطق 6 أكتوبر، وأبوالنمرس.

وأضاف لـ«المصري اليوم»، أن مباحث الجيزة تمكنت أمس الأول من ضبط «عمرو.أ»، 26 سنة، صاحب مصنع تغليف ملقب بـ "حوت الجيزة" في تجارة السلع التموينة خاصة السكر، بمنطقة أبو النمروس، بحوزته 700 طن سكر ناعم إنتاج مصنع بلقيس بالدقهلية.

وذكر المصدر، أن الحملة تحركت إلى منطقة أبوالنمرس، بعد أن وردت إليها معلومات أكدتها التحريات، بأن المتهم يخزن كميات كبيرة من السكر داخل فيلا بقرية المنوات طريق المريوطية، وهو صاحب مصنع تغليف سكر دون ترخيص، وأن قوة أمنية انتقلت تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، وتمكنت من ضبط المتهم وبحوزته تلك الكمية الكبيرة داخل مخزن بالفيلا التى تبلغ مساحة 1700 متر.

وأكد المصدر، أن تحريات شرطة التموين بالمديرية، أكدت أن «أحمد .ز» 34 سنة، صاحب محل ومخزن لتجارة المواد الغذائية، و«سعيد.م»، و«محمود.ف» صاحب محل تجاري، و«سامح.ص»35 سنة، يقوموا بتجميع كميات من السكر تمهيدًا لبيعها بسعر مرتفع، بمنطقة الصف، تمكنت قوة من شرطة التموين، من ضبط المتهمين، بحوزة الأول 16 طن سكر، داخل محلاتهم التجارية.

وتابع، أن مباحث الجيزة ضبطت «محمد .إ» 42 سنة، صاحب مصنع تغليف وتعبئة حصة من السكر الخام للوزارة، لتوزيعها على منافذ بيع وزارة التموين بالمحافظة، وقالت التحريات أن صاحب المصنع يقوم باحتكار كمية كبيرة منه وبيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح، وضبطت بحوزته 12 طن سكر مدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وأشار المصدر إلي أن ضباط مباحث 6 أكتور شاركوا في حملة مكبرة بصحبة مفتشي التموين، وضبطوا «إسلام. ع»40 سنة، صاحب محل بقالة، لتجميعه كمية كبيرة من السكر وتخزينها، وضبط بحوزته 8 أطنان، وفي إمبابة تمكنت الحملة من ضبط «محمود. ف» 46 سنة، صاحب محل بقالة بحوزته 4 أطنان سكن داخل مخزن بمنزله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل