المحتوى الرئيسى

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم ندوة حول علاقة العربية باللغات الآخرى

10/20 13:55

تنظم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر ندوة يوم الأربعاء المقبل بعنوان: اللغة العربية وعلاقتها باللغات الأخرى، وذلك في إطار إظهار دور اللغة العربية ومدى تأثرها وتأثيرها في اللغات العالمية على مر الزمان.

وأوضح الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية- أن هذه الندوة تقام في إطار النشاط الثقافي ومن خلال لجنة النهوض باللغة العربية بالرابطة بما يسهم في تقريب الصلات والروابط بين أبناء المجتمعات العربية والإسلامية والعالمين الشرقي والغربي كله،كما أنها تساعد على الاهتمام باللغة العربية في المحافل الدولية والجامعات في كل الدول التي تربطها علاقات علمية وثقافية بالعالم العربي، كما يمثل دورا رياديا لمصر ولجامعة الأزهر، وخاصة في مجال المقاربة بين اللغات بعضها ببعض.

وأضاف الدكتور جعفر أن الندوة تتضمن ثلاثة محاور حول اللغات الشرقية وعلاقتها باللغة العربية ، و اللغة العربية وعلاقتها باللغات الأوروبية، اضافة إلى علاقة العربية باللغات الأفريقية تأثيرا وتأثرا .

كما يشارك مجموعة من العلماء وأساتذة جامعة الأزهر في محاور الندوة ويتحدث كل منهم عن علاقة اللغة العربية باللغات الأخرى كل في تخصصه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل