المحتوى الرئيسى

فودة والمنصوري يبحثان ترتيبات مهرجان السياحة بشرم الشيخ

10/20 13:31

بحث اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى، اليوم، آخر الترتيبات النهائية الخاصة بإقامة الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للموضة والسياحة، الذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر المقبل تحت رعاية وزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء.

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه سيقوم بتقديم الدعم الكامل من جميع الجهات المختصة بالمدينة لضمان نجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق، نظرًا لما تتمتع به شرم الشيخ من سمعة عالمية كبيرة، كونها أكثر الوجهات السياحية المميزة على مستوى العالم.

قال فودة إن الأجهزة كافة فى المحافظة أعلنت حالة الاستنفار لتذليل أى عقبات تواجه إقامة هذا الحدث العالمى على أرض شرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه تم إصدار تعليمات مشددة للجميع من أجل توفير أسباب الراحة كافة لضيوف مصر وضمان تحقيق المهرجان أكبر قدر من النجاح، خصوصًا أن مثل هذه النوعية من المهرجانات تقام للمرة الأولى على أرض مدينة السلام.

وأضاف فودة أن مصممة الأزياء العالمية منى المنصورى جاءت إلى شرم الشيخ تسبقها سمعة طيبة وخبرة عالمية فى مجال تصميم الأزياء وحققت نجاحًا مذهلًا خلال مهرجان نفرتيتى للموضة الذى أقيم فى مدينة الأقصر خلال أبريل الماضى.

 من جانبها وجهت منى المنصورى الشكر لمحافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال وجهود أجهزة المحافظة، وعلى رأسها رئيس مدينة شرم الشيخ، لتيسير الإجراءات الخاصة بإقامة هذا المهرجان.

قالت المنصوري إن المهرجان يستهدف تشجيع السياحة في مدينة شرم الشيخ واستعادتها من جديد، حيث تتميز المدينة بالسحر والجمال والمناظر الطبيعية الخلابة، مشيرة إلى أنها تستهدف توصيل رسالة سلام للعالم كله من شرم الشيخ من خلال عروض الأزياء التي ستقدم خلال المهرجان.

وأضافت المنصوري أن المهرجان سيشارك فيه كبار مصممي الأزياء من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وأمريكا وأرمينيا، ومن السعودية المصممة رنا ريرى- بجانب عدد من الشخصيات الـVIP من شيخات الخليج العربى، وفى مقدمتهم الشيخة هند فيصل القاسمى والشيخة نورا آل خليفة والشيخة جواهر آل خليفة، كما يشارك فى المهرجان مصممة الأزياء الأمريكية العالمية تيفانى، والمصمم العالمى فاهان مؤسس دوتشى جابانا، كما يشارك فى المهرجان اثنان من شباب المصممين المصريين .

أشارت المنصوري إلى أن المهرجان سيقام على مدار 4 أيام وستكون هناك عروض أزياء يومية نظرًا إلى زيادة عدد المصممين المشاركين الذين يصل عددهم إلى 16 مصممًا و2 مصريين، كما سيقوم بعرض الأزياء المشاركة فى المهرجان 35 عارضة أزياء من الـtop modails العالميات، مؤكدة أنه سيعقد على هامش المهرجان ورشة عمل حول معوقات صناعة السياحة خلال الفترة الأخيرة من خلال مجموعة من الخبراء وأصحاب شركات السياحة فى مصر والعالم.

وأوضحت أن مهرجان الموضة والسياحة فى شرم الشيخ سيتم تنظيمه بطريقة باهرة لأنه سيكون داخل الممشى السياحى فى خليج نعمة وسيوجد الحضور فى الكافيهات الموجودة على الجانبين فى تجربة تحدث فى مصر للمرة الأولى كبداية للانطلاق على غرار أسابيع الموضة العالمية، مشيرة إلى أنها ستقوم بعرض مجموعة جديدة من الأزياء تتناسب وطبيعة العرض المقام فى مدينة سياحية حيث البحر والجبال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل