المحتوى الرئيسى

الوزراء يقابلون الأزمات بمزحات

10/20 14:07

«شر البلية ما يضحك» ربما سيكون شعار المصريين في الأيام القادمة، في ظل سرب التصريحات الطريفة التي يخرج بها المسئولين عقب كل أزمة تطبيقا لنظام ترشيد الاستهلاك الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين لتنفيذه من أجل مصر، ومن الرئيس للوزراء انطلقت التصريحات الطريفة الذي سخر منها بعض المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي واتخذوا منها وسيلة ترفيهية فيما رائها البعض استهانة بالمواطن والمشاكل الحياتية التي يعانى منها.

وكان تصريح وزير التموين الأخير بشأن أزمة الأرز هو آخر هذه التصريحات، حيث أكد محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة والداخلية، أن الأرز من السلع التي لديها فائض في مصر، ولن يكون هناك أزمة في توفيره بالبطاقات التموينية، موضحًا أن السبب في أزمة الأرز هو إحجام الموردين عن توريده للوزارة، والإخلال بالتعاقد المبرم بتوريد طن أرز الشعير عريض الحبة بـ٢٤٠٠ جنيه للطن لكي يصل للمستهلك بسعر ٤.٥ جنيه.

وقال مصيلحي،  خلال مؤتمره الصحفي الأول منذ توليه مهام منصبه حول استبدال المكرونة بالأرز في الوجبات الأساسية فماذا نفعل مع المحشي فرد مازحًا: "بلاش محشى دلوقتى"، موجها  كلمته للمزارعين والتجار الشرفاء قائلا: "ميصحش تهرب الأرز لدول مجاورة وتحرم المواطن المصري من السلعة"، مطالبًا المواطن المصري بتوقف التكالب على أي سلعة، خاصة أن التموين ستوفر احتياجات كل السلع الإستراتيجية على البطاقات التموينية.

وترصد «المصريون» أبرز تصريحات المسئولين:

"عشان قراركم يبقى مستقل لازم متكلوش ومتناموش".

لم يكن وزير التموين هو صاحب أول أطروفة فقد سبق وأن أغدق المواطنين بالعبارات الطريفة من المسئولين، ويأتي الرئيس عبد الفتاح السيسي في طليعة أصحاب الاطروفات، حيث سبق وأن وجه رسالة للمصريين خلال وقائع الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بعنوان "أكتوبر.. الإرادة والتحدي"، قائلا :" "عشان قراركم يبقى مستقل لازم متكلوش ومتناموش".

وقدمت الندوة وقتها نماذج لبعض المعارك والبطولات التي حفلت بها حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد، تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

تصريح آخر لقي سخرية وانتقادات المواطنين، خرجت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى، عندما قالت "الجنة فيها موسيقى وباليه" رغبة منها في الإشارة إلى رقى الفنون وتأثيرها الايجابي على الإنسان.

هكذا وصف وزير البترول طارق الملا، أزمة نقص البترول، حينما قال أن أزمة البنزين «إيحاء نفسي دون وجود مشكلة».

الفوسفات يزيد من الثروة السمكية

تصريح مثير للدهشة من خالد فهمى وزير البيئة، حيث علق على حادث غرق ناقلة بمياه النيل كانت تحمل 500 طن من الفوسفات، بأن الفوسفات مفيد ويزيد من الثروة السمكية، وذكر «بعض الدول في جنوب شرق آسيا تلقي بالفوسفات في الأنهار لفوائده، ولأنها تزيد من الثروة السمكية».

كنت طالب فاشل وبقيت وزير

كلمة قالها وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، أثناء لقائه بالطلاب في جامعة القاهرة، حيث قال أنه لم يكن يحضر المحاضرات، وأستطرد موجهاً حديثه للطلاب بجامعة القاهرة خلال لقائه بهم «يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير»، وأضاف «متقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير».

طرق مصر مثل أبو ظبي وألمانيا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل