المحتوى الرئيسى

تعرف على كواليس فيلم «سي عمر» للراحل نيازي مصطفى

10/20 13:18

مع مرور ذكرى رحيله التي توافق اليوم، الخميس، نرصد أهم المواقف التي قابلت المخرج نيازي مصطفى في مشواره الفني، فقد كانت سائدة في الوسط الفني في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، أصول وأخلاقيات وأسس يحترمها الجميع ويسيرون على نهجها.

وفي هذا السياق، حكى الكاتب المسرحي الكبير بديع خيري في أحد حواراته الفنية والتي جاءت بمجلة "الكواكب" عام 1952 عن أهم كواليس للفيلم الأشهر "سي عمر"، الذي قام بإخراجه الفنان والمخرج نيازي مصطفى، فقال: "تعلمت من صديقي ورفيقي الفنان نجيب الريحاني الالتزام والاحترام وأيضا التمسك بوجهة نظره في العمل، خاصة عندما يكون على حق".

وأضاف: "أثناء الإعداد لفيلم "سي عمر"، تم الاتفاق على أن يقوم نجيب الريحاني بكتابة الحوار والسيناريو للفيلم، وبالفعل انتهى الريحاني من كتابته، وأثناء تصوير مشاهد الفيلم حدثت اختلافات كثيرة في وجهات النظر بين المخرج والريحاني، ما جعلني أقوم بدور حمامة السلام بينهما حتى نصل جميعا إلى نقطة التراضي واستمرار العمل".

وتابع: "إلى أن جاء مشهد في الفيلم اعترض عليه نيازي مصطفى بشدة وصمم على رأيه، وفي المقابل لم يتنازل الريحاني أيضا عما كتبه بل قرر الانسحاب من الفيلم وعرض رغبته في رد الأموال التي حصل عليها، واعتبر أن مجهوده السابق خلال تصويره للمشاهد السابقة هدية منه للاستديو".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل