المحتوى الرئيسى

«مدبولي»: حل مشكلة الحاجزين بـ«القومي للإسكان» السابق بالمحافظات

10/20 13:25

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم الخميس، إن الوزارة أخذت على عاتقها حل مشكلة الحاجزين، بالمشروع القومى السابق للإسكان، فى الفترة من العام 2005 وحتى 2011، والذين تقدموا لحجز وحدات بالمحافظات بعد غلق باب التقدم للمشروع ولم تتمكن المحافظات من بناء وحدات سكنية لهم، ويبلغ عددهم حوالى 40 ألف مواطن على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف الوزير، في بيانٍ له، أن وزارة الإسكان توفر تباعًا وحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لمن تنطبق عليه الشروط منهم، وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء، بضم المستحقين منهم لمشروع الإسكان الاجتماعى.

من جانبة، أوضح المهندس صلاح حسن، نائب المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعب، إنه جاري تسجيل كافة بيانات المتقدمين بالمشروع القومي، فى جهاز التعبئة العامة والإحصاء، ثم يتم فرز المستندات وتحديد المُنطبق عليهم الشروط من قبل بنك التعمير والإسكان، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المستحقين للوحدات بعد الانتهاء من التسجيل والفرز.

وأشارالمهندس صلاح، إلى أنه تم التخصيص لبعض المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط فى محافظات: أسوان، وأسيوط، والغربية، والقليوبية، والمنوفية، والوادى الجديد، مضيفًا أنه يتم التخصيص تباعًا لمن ينتهى من استكمال الإجراءات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل