المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - "إفلاس السعودية" يجتاح تويتر.. ومغردون: تخيلوا لو أن كاتباً قال هذا الكلام

10/20 13:45

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --أثارت تصريحات ثلاثة مسؤولين سعوديين كبار حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة والأخطاء التي تحدث، وأسباب اللجوء الى بعض الاجراءات لتجنب الإفلاس خلال فترة قريبة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، لبرنامج الثامنة على قناة MBC، أن بلاده كانت ستواجه إفلاسا حتميا بعد 3 سنوات في ظل الظروف الحالية وانخفاض أسعار النفط، لولا اتخاذها للاجراءات الأخيرة والمتمثلة في إلغاء بعض البدلات وغير ذلك. 

محمد التويجري: لو لم نتخذ الاجراءات الحالية فالافلاس حتمي خلال 3 سنوات #تفاصيل_البدلات_مع_داود pic.twitter.com/eoenq6DWuN

هذه التصريحات اضافة الى ما ورد في الحلقة دفع روّاد موقع تويتر لتدشين أكثر من وسم حول الموضوع، حيث حقق على سبيل المثال هاشتاغ "#افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات" مرتبة متقدمة ضمن الهاشتاغات الأكثر انتشاراً في المملكة يوم الخميس، لتتباين آراء المغردين حوله، وفيما يلي بعض منها:

لازالت المملكه إقتصادها قوي ومطمئن والتكاتف مع الدوله ضد الفتنه واجب على كل مواطن ويرزقنا الله من واسع فضله

٣ وزراء بيقنعونا إن المواطن هو سبب فشل السياسة المالية الفاشلة التي أتبعتها الحكومة خلال العقود الماضية . #افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات pic.twitter.com/NxeFPFCNIh

المقصود بالإفلاس هنا. أن الدولة ستستهلك اغلب احتياطياتها الاجنبية. بالتالي لن تستطيع الحفاظ على سعر صرف الريال#افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات

لم يقل التويجري وهو اقتصادي محترف #افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات انما قال سيحصل ذلك لو لم نشرع بالاصلاحات الجارية وتوقع بعدها رخاء ونماء .

من الظلم أن يتحمل المواطن فاتورة أخطاء

لن تفلس السعودية بإذن الله ولدينا

#افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات تخيلوا أن قال هذاالكلام أحدالكتاب مامصير المقال !واليوم يقال من وزراء فقط لوضع المواطن أمام سدتدفع أو تفلس البلد

كذلك انتشر وسم آخر بعنوان "#انتاجيه_الموظف_ساعه_فقط" تبادل من خلاله المغردون التعليق حول تصريحات وزير الخدمة المدنية خالد العرج.

إنتاجية الموظف الحكومي لا تزيد عن ساعة واحدة باليوم #تفاصيل_البدلات_مع_داود pic.twitter.com/nzRqufOghg

العرج أشار الى أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي بلغت ساعة عمل واحدة يوميًا، طبقًا لإحدى الدراسات الحديثة، على حد تعبيره. 

وفيما يلي بعض التغريدات التي تحدثت عن انتاجية الموظف:

ليتك درّست 24 حصة يامعالي الوزيراو اشرفت على 60 مدرسة او ناوبت8ساعات في مستشفى…

لمصلحة من يستفز المواطن !#إنتاجية_الموظف_السعودي_ساعة_واحدة

وزير الخدمة خالد العرج،إن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي لا تزيد على ساعة عمل واحدة فقط يوميًا - يعني 7 ساعات عمل براتب بدون عمل؟

اعتقد ان سبب ضعف انتاجية الموظف السعودي هي القوانين والتركيبة الهيكلة للاقتصاد وليس الموظف

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل