المحتوى الرئيسى

4 شركات طيران روسية تطلب تسيير رحلات إلى مصر

10/20 11:50

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن أربع شركات طيران روسية تقدمت بطلبات للوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسية لتسيير رحلات جوية بين مصر وروسيا.

ونقلت وكالة تاس، عن الوكالة الاتحادية الروسية المعنية بتنظم الطيران في روسيا قولها في بيان، إن شركات الطيران التي تقدمت بطلبات هي “يامال- أزور أير- بيجاز فلاي - نوردويند”.

وأضافت الوكالة أن المعلومات عن مسار رحلات تلك الشركات سيتم مناقشتها في اجتماع لجنة مشتركة من الوزارات الروسية برئاسة وزارة النقل. وقالت إن اللجنة المشتركة ستقرر ما إذا كانت ستوافق على طلب الشركات أم لا.

ورحلات الطيران بين مصر وروسيا متوقفة منذ أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء وعلى متنها 224 شخصا عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وقالت الوكالة إن الشركات الأربعة تعتزم تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة، فيما تخطط شركتان إلى تسيير رحلات من مدينة سانت بطرسبرج الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.

ونقلت الوكالة عن منظم رحلات قوله إنه يترك للجنة الوزارية المشتركة أن تقرر مسار تلك الرحلات، مشيرا إلى أن القرار سيصدر بالتصويت.

ومنذ تحطم الطائرة الروسية، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية. وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران.

واتفقت مصر وروسيا -في سبتمبر الماضي- على بدء دراسة لوضع اتفاقية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل