المحتوى الرئيسى

الليلة.. عرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك الفائزة في ختام "القومي للسينما"

10/20 11:30

يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، في السابعة من مساء اليوم، علي المسرح الكبير بدار الأوبرا، فعاليات حفل ختام الدورة العشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية "السينما مفتاح الحلم"، والذي بدأت فعالياته في 12 أكتوبر الحالي، ونظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورأس المهرجان المخرج الدكتور سمير سيف.

وأكد سمير سيف، أن المهرجان هذا العام في تقليد جديد، وسيقوم بعرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك الفائزة بجائزة أفضل فيلم في المهرجان هذا العام خلال حفل الختام، تشجيعاً من المهرجان القومي للسينما للسينمائيين الشباب.

يتضمن حفل الختام عرضاً استعراضياً راقصاً بعنوان "الفيلم .. اتنين"، من إخراج محمد مرسي إبراهيم، ويدور حول أهم الثنائيات في السينما المصرية، وعلاقتها بفكرة الحلم المستوحاة من شعار دورة هذا العام "السينما مفتاح الحلم".

كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز هذه الدورة، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تمنح جوائز الأفلام لجهه الإنتاج، كما تمنح جوائز الإخراج، وإخراج عمل أول، جائزة السيناريو، التصوير، جائزة التمثيل رجال، جائزة التمثيل دور ثان رجال، جائزة التمثيل نساء، جائزة التمثيل دور ثاني نساء، جائزة التصميم الفني، جائزة المونتاج، جائزة الصوت، جائزة الموسيقي، وجائزة خاصة، باجمالي 980 ألف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل