المحتوى الرئيسى

القاهرة للتعمير تسند التأمين على مول الملتقى لإسكان

10/20 11:10

مبالغ التغطية تتجاوز 400 مليون جنيه و«الإعادة» لدى worldwide broker

أسندت شركة القاهرة للإسكان والتعمير،برئاسة خالد الطيب ،التأمين على مول»الملتقى» فى الإسكندرية بالإضافة إلى المبنى الإدارى بحى السفارات بالقاهرة المملوكين لها، لشركة «إسكان» لتأمين الممتلكات والمسئوليات.

وقال نعمان عاشور، مدير عام التسويق والتأمين البنكى بـ «إسكان» إن مبالغ التغطيتين تتجاوز 400 مليون جنيه شاملة أخطار الأصول والعنف السياسى، لافتا إلى أن «القاهرة للتعمير»، كلفت أشرف عطية مدير التسويق، بإجراء ترتيبات إصدار تغطيات هذه العملية لـ «إسكان».

وأشار لـ»المال» إلى أن «إسكان» ستغطى أصول مول»الملتقى» والمبنى الإدارى بحى السفارات ضد جميع الأخطار من خلال الوثيقة الشاملة «LM7» وهى آخر تحديث لتلك التغطية، ولا تتوافر إلا فى شركات التأمين الأجنبية العاملة فى مصر إضافة إلى شركته.

ولفت إلى ترتيب تغطيات إعادة التأمين لدى»worldwide-reinsurance broker» لإعادة التأمين بالأسواق العالمية من خلال إعادة التأمين الاختيارى، بالإضافه إلى استكمال التغطية، من خلال إعادة التأمين الاتفاقى الخاص بـ «إسكان».

ومن المعروف، أن اتفاقيات إعادة التأمين تنقسم إلى نوعين الأول : هو «الإعادة الاتفاقى»، ويعنى اتفاق شركة التأمين مع شركة الإعادة بأى من الأسواق الخارجية على إعادة جزء من محفظة المخاطر التى تغطيها، مقابل الاحتفاظ بالجزء الأخر، أما «الاختيارى» فيتم إعادة كل عملية على حدة بشروط أخرى، وقد تكون الإعادة مع نفس شركات الإعادة التى تتعامل معها شركة التأمين فى الإعادة الاتفاقى أو غيرها.

ووصف عاشور الأخطار غير الصناعية التى يتم تغطيتها بوثيقة «LM7» بالمغرية، مقارنة بالأخطار الصناعية المرتبطة بالمصانع لأسباب لها علاقة بجودة التسعير، خاصة مع اشتعال حرب المضاربات السعرية بين عدد كبير من الشركات، سعيا لجلب المزيد من العمليات لتحقيق خططها المرتبطة بالأقساط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل