المحتوى الرئيسى

تراجع كبير لمنتخب روسيا في تصنيف "الفيفا"

10/20 13:23

هوى ترتيب المنتخب الروسي لكرة القدم إلى المركز 53، في التصنيف الجديد للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وتراجع الدب الروسي 15 مركزا، من المرتبة 38 التي احتلها في آخر تصنيف الشهر الماضي، إلى المركز 53، ليحتل بذلك أسوأ مركز في تاريخه في تصنيف المنتخبات الذي تصدره "فيفا" منذ عام 1993.

يذكر أن أسوأ مركز احتله منتخب روسيا في تصنيف الفيفا، كان المركز 40 عام 1998، في حين احتل الدب الروسي أفضل مركز له على الإطلاق، وهو الثالث، وكان ذلك في أبريل/نيسان عام 1996 تحت قيادة أوليغ روميانتسيف.

هذا، ودعا رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو في وقت سابق، إلى عدم القلق من التراجع التاريخي المتوقع للمنتخب الوطني مستقبلا في تصنيف الفيفا.

وقال موتكو: "نحن نلعب مباريات ودية، لهذا سنتراجع طبعا في تصنيف الفيفا، لا يجب القلق إزاء هذا الأمر، بطولة كأس العالم 2018 هي ما سيحدد كل شيء".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الروسي خاض ثلاث مباريات ودية تحت قيادة مدربه الجديد ستانيسلاف تشرتشيسوف، استعدادا لبطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام 2018، وانتهت المواجهة الأولى بالتعادل السلبي أمام تركيا، وفازت روسيا في مباراتها الثانية أمام ضيفتها غانا (1-0)، قبل أن يتجرع أصدقاء أرتيوم دزوبا مرارة الهزيمة أمام منتخب كوستاريكا على أرضية ملعب كراسنودار (3-4).

وعلى صعيد المنتخبات العربية، فقد جاء المنتخب الجزائري في المركز 35، ثم تونس في المركز 38، وقفز المنتخب المصري 7 مراكز  ليحتل المركز الـ46 عالمياً، بعدما احتل المركز الـ53 في تصنيف الشهر الماضي، في حين تراجع المغرب إلى المركز 60.

الخمسة الأوائل وفقا لتصنيف الفيفا الصادر الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول:

Comments

عاجل