المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يتفقد تجربة «زراعة الأسطح» التي تنفذها «الفاو» بمديرية الزراعة

10/20 10:58

تفقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، تجربة زراعة الأسطح بمديرية الزراعة، ضمن مشروع «تحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر المصرية»، الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» بالتعاون مع وزارة الزراعة؛ وذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغذاء تحت شعار "المناخ يتغير.. والأغذية والزراعة أيضاً".

وذلك بحضورالنائب عبدالرحمن برعي عضو مجلس النواب، واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام، والمهندس عبدالعظيم عبدالمجيد وكيل وزارة الزراعة.

وأكد المحافظ، على أهمية زراعة الأسطح، مطالبًا بتعميم التجربة التي تتميز بمجموعة من المزايا، أهمها إنتاج الغذاء من المنازل كمصدر لتوليد الدخل، وتغيير سلوكيات التغذية للأفضل، بجانب إظهار الوجه الجمالي والحضاري للمباني، والتأثير الإيجابي على البيئة، وتقليل درجات الحرارة بالأدوار العليا؛ مما يترتب عليه خفض معدلات استهلاك الكهرباء بهذه الأدوار، مشيرًا إلى أن المحافظة بدأت منذ فترة بزراعة جزء من سطح ديوان عام المحافظة، كبداية لتعميم التجرية.

كما تفقد المحافظ، المطبخ التغذوي للسيدات والفتيات بمقر مديرية الزراعة، والذي يتضمن تصنيع وجبات كاملة العناصر الغذائية بأقل تكلفة وباستخدام الخضر المتوفرة بالقرى، بجانب التدريب على تجفيف الخضر والمخللات والمربات، وإقامة المشروعات الصغيرة.

وطالب المحافظ - بالتنسيق بين المحافظة ومنظمة «الفاو» والجهات المعنية - بتسويق المنتجات وتحقيق استفادة أفضل للمشاركات في تنفيذ المشروع من خلال العائد المادي والمهارات المكتسبة التي تحصل عليها المشاركات من الفتيات وربات البيوت.

كما عقد المحافظ، اجتماعًا، بديوان عام المحافظة، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، بحضور النائب بدوي النويشي عضو مجلس النواب، واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام، والمحاسب هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد.

وتناول الاجتماع، عرض موجز عن أنشطة المشروع الذي تموله منظمة «الفاو»، ويتضمن المدارس الحقلية الحياتية، والمطبخ التغذوي، والتصنيع الغذائي، وزراعة الأسطح، وتدريب فريق العمل القائم على التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل