المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون تبحث مع سفير الكويت تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء

10/20 11:46

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت الجديد لدى القاهرة بمقر الوزارة، وقدمت التهنئة له بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، متمنية له دوام التوفيق والنجاح.

ووجه السفير، خلال اللقاء، الشكر للوزيرة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أهمية دعم العلاقات المصرية الكويتية، معربا عن رغبته في استمرار التعاون المشترك بين البلدين حتى يصلا إلى تحقيق طموحات الشعبين المصري والكويتي.

وأكدت الوزيرة عمق العلاقات بين مصر والكويت، ووجهت الشكر من خلال السفير إلى دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا، مشيدة بجهود أمير الكويت في دعم مسيرة التنمية بالقاهرة.

واستعرضت الوزيرة مع السفير الكويتي أهم المشروعات الجاري تنفيذها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية العربية، حيث بلغت إجمالي محفظة التعاون مع الصندوق منذ إنشاؤه نحو 2.835 مليار دولار أمريكي، ووجهت لتمويل 42 مشروعا تنمويا في عدة مجالات، إضافة إلى 12 معونة فنية بقيمة بنحو 52 مليون دولار أمريكي.

وتطرق الجانبان إلى أهم المشروعات الجاري تنفيذها بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية، في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء في مجالات تحلية المياه والطرق والكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل