المحتوى الرئيسى

“المردة” يستعد للمعركة

10/20 10:12

قالت مصادر في “تيار المردة “، “إن الأمور بالنسبة لسليمان فرنجية ما تزال على حالها، والارتياح قائم، بالرغم من التبدل الذي طرأ على بعض المعطيات بفعل الموقف المستجد للرئيس الحريري، وما تزال الاتصالات والمشاورات جارية على قدم وساق”.

لا تخفي هذه المصادر أن “قرار الحريري ترشيح عون، لم يبدل من موقف المردة تجاه العلاقة الشخصية التي توطدت معه خلال فترة التسعة أشهر الماضية”، مؤكدة أن “هناك علاقة ودّ وثقة بُنيت بين فرنجية والحريري يحرص الرجلان على استمرارها، بغض النظر عن معركة الرئاسة”.

وتؤكد هذه المصادر “ان ترشيح عون لا يعني إنتخابه رئيسا، بل الأمور تحتاج الى خطوات إضافية وهذا ما بدأ يتبلور من خلال بعض المواقف، كما أن أبواب قصر بعبدا لا تفتح بمجرد إعلان هذا الترشيح”، مشيرة الى أن فرنجية مستمر في ترشيحه، وأن “لا أفق حول إمكانية انسحابه”.

وتقول هذه المصادر “إن المعطيات القائمة تشير بوضوح الى أننا مقبلون على معركة انتخابية ديموقراطية في مجلس النواب، وطبعا فإن كل فريق يستعد بجدية تامة من خلال الاتصالات والمشاورات والبوانتاجات التي يجريها حول الأصوات التي يمكن أن ينالها”.

وتشير الى”متانة العلاقة مع الرئيس نبيه بري الداعم الأساسي لترشيح فرنجية للرئاسة، إضافة الى التواصل اليومي مع الرئيس نجيب ميقاتي، في حين أن العلاقة مستمرة مع زعيم المختارة وليد جنبلاط”، مؤكدة “أن فرنجية لديه الكثير من الأصدقاء السياسيين من كل الاتجاهات، وهو على تواصل معهم، وهو مستمر في مشاوراته مع كل من يعنيه أمر الرئاسة في لبنان”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل