المحتوى الرئيسى

«بوتين»: مستعدون لتمديد التهدئة الإنسانية في حلب قدر الإمكان

10/20 10:26

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ختام قمة روسية فرنسية ألمانية في برلين، مساء الأربعاء، إن بلاده مستعدة "لتمديد وقف ضرباتها الجوية قدر الإمكان" على حلب حيث دخلت الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها موسكو حيز التنفيذ.

وأضاف، بوتين خلال مؤتمر صحفي نقل وقائعه التلفزيون الروسي: "أبدينا رغبتنا بتمديد وقف غاراتنا الجوية قدر الإمكان وتبعا للوضع الفعلي على الأرض".

وأدلى بوتين بتصريحه في ختام قمة جمعته بنظيره الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللذين أكدا في أعقابها في مؤتمر صفي منفصل استعدادهما لفرض عقوبات على موسكو بسبب استهدافها المدنيين في شرق حلب.

ولم يوضح الرئيس الروسي مدة التمديد التي يتحدث عنها في حلب، والهدف بحسب موسكو إجلاء مدنيين ومقاتلين راغبين في مغادرة أحياء المدينة الشرقية.

وأعلن الجيش السوري، مساء الأربعاء، أن الهدنة الإنسانية في الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في حلب ستطبق على مدى ثلاثة أيام لثماني ساعات يوميا.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند: "نحن نخرج من هذا اللقاء ولدينا انطباع بأنه يمكن تمديد الهدنة، ولكن يعود للنظام السوري ولروسيا أن يبرهنا عن ذلك".

كانت المحادثات بين القادة الثلاثة صريحة. وقد ذهب الرئيس الفرنسي إلى حد وصف الضربات الجوية الروسية السورية على الأحياء الشرقية من حلب بـ"جرائم حرب" بينما دانت المستشارة الألمانية طابعها "اللاإنساني".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل