المحتوى الرئيسى

إقامة منتدي 2016 لتوحيد شبه الجزيرة الكورية .. فيديو وصور

10/20 07:39

أقامت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة أمس منتدي 2016 لتوحيد شبه الجزيرة الكورية,والذي كان هدفه إعادة النظر في الأهمية التاريخية لإعلان القاهرة الصادر عام 1943 وحصلت بعده كوريا علي استقلالها بعد أن كانت محتلة من اليابان, وقرار استقلال شبه الجزيرة الكورية واستعراض سياسة التوحيد الكورية وما تعنيه من منافع، وكذلك استعراض مساهمات شبه الجزيرة الكورية للمجتمع الدولي.

وفي كلمته عبر شونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن اعتزازه بإحياء الذكرى الثالثة والسبعين لإعلان القاهرة 1943 والذي شدد وقتها على ضرورة استقلال شبه الجزيرة الكورية كأمة واحدة وأن تصبح كوريا حرة ومستقلة عن طريق الضغط العسكري على اليابان من أجل الموافقة على الاستسلام غير المشروط

وقال أن القضية الكورية مهمة من أجل الاستقرار العالمي مثنيا على جهود مصر في التوقيع على معاهدة عدم الانتشار النووي وجهودها في إدانة التجارب النووية الشمالية من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي.

وشدد على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكويا الجنوبية عندما زار العاصمة الكورية سول في مارس 2015 والتي كانت أول زيارة لرئيس مصري منذ 17 عاما,موضحا أنه لابد من الاستفادة من التجربة الألمانية في إعادة الوحدة للأراضي الألمانية عقب انهيار سور برلين حيث أن هناك الكثير من الظروف المشابهة بين الحالتين.

وقال السفير الألماني بالقاهرة يوليو جورج لوي إنه سعيد للغاية للمشاركة في هذا الحدث وخاصة وأن الحالة الألمانية خاصة جدا بعد أن كانت هناك عائلات ألمانية منقسمة في كلا الجانبين وكانت الأبناء تلقى مصرعها على السياج الحديدي الفاصل بين الجانبين من أجل الانطلاق نحو الحرية في ألمانيا الغربية .

وأشار إلي أنه بعد إعادة توحيد ألمانيا تطلب الأمر إنعاش اقتصاد ألمانيا الشرقية وهو ما كلف الشركات في ألمانيا الشرقية أن تزيد من رواتب العاملين بها وكذلك تطبيق قواعد الاقتصاد الحر من أجل رفع مستوى معيشة المواطنين في الشرق بعد إعادة التوحيد.

وأكد شونج تاي إيك رئيس مجلس العلاقات الخارجية الكورية أن إعلان القاهرة 1943 في فندق مينا هاوس ساهم في اعتماد بند استقلال كوريا من الاحتلال الياباني قبيل انتهاء الحرب العالمية الثانية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل