المحتوى الرئيسى

صور فضائية تظهر طائرة روسية سرية

10/20 07:34

07:00 20.10.2016(محدثة 07:24 20.10.2016) انسخ الرابط

ظهرت في صور منشورة على موقع "غوغل مابس" طائرة مسيَّرة روسية جديدة.

وقالت وسائل إعلام روسية إن الصور التي تظهر فيها طائرة  مسيَّرة كبيرة التقطتها أقمار صناعية أجنبية عندما كانت الطائرة المسماة بـ"ألْتيوس إم" (أو "ألْتايِر") موجودة في مطار مصنع الطائرات في مدينة قازان.

يُذكر أن الطائرة المسيَّرة الروسية الجديدة، وهي طائرة الاستطلاع، صُنعت من مواد الإنشاء الجديدة،  وتستطيع الإقلاع بوزن يصل إلى نحو 5  أطنان كأقصى حد.

ويبلغ طولها وعرض جناحها وباع ذيلها 11.6 متر و28.5 متر و6 أمتار على التوالي. ويبلغ مداها نحو 10 آلاف كيلومتر.

وتستطيع طائرة "ألْتيوس إم" التحليق لمدة 48 ساعة متواصلة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن أن روسيا تخصص مبلغا يقارب 320 مليار روبل لتمويل تزويد قواتها المسلحة بالطائرات المسيَّرة التي هي بدون طيار، في فترة ما قبل عام 2020.

انظر أيضا: طائرة مسيرة تحلق فوق حلب بالفيديو...طائرة بدون طيار توثق جمال الطبيعة في أكبر كهف بالعالم بالصور: طائرة بدون طيار لنقل المخدرات داخل سجن في الكويت روسيا... اختراع طائرة بدون طيار تعمل بصفة مستمرة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تشوركين: مجلس الأمن الدولي لم يمرر البيان الروسي حول حلب

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي لم يمرر بيانا اقترحته روسيا حول الهدنة الإنسانية في حلب، والفصل بين المعارضة والإرهابيين في سوريا.

روسيا...توريد مروحيات "كا 52" إلى مصر في مرحلة التنفيذ

أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".

من أجل حلم البشرية...مسبار أوروبي روسي يهبط بنجاح على كوكب المريخ

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية عن هبوط المسبار "سكياباريلي" بنجاح على سطح كوكب المريخ، اليوم الأربعاء، في حدث عالمي تابعه الملايين في العالم، حيث أن رحلة المركبة المدارية "تريس جاز أوربيتر" التي تحمل المسبار استمرت 7 أشهر من الترحال عبر الفضاء، في إطار البرنامج الأوروبي الروسي "إكزومارس".

بدء اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين

بدأ اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين في مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي قامت بدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند والأوكراني بيوتر بوروشينكو.

الأركان الروسية: الهدنة الإنسانية في حلب تبدأ غدا 20 أكتوبر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل