المحتوى الرئيسى

اتهامات متبادلة من "العيار الثقيل" بين هيلاري كلينتون و"ترامب" في المناظرة الأخيرة

10/20 15:43

شهدت المناظرة الثالثة والأخيرة بين المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب لاس فيجاس تصعدا خطيرا فى الاتهامات المتبادلة , وصلت أكثر من مرة بالمرشح الجمهوري إلى حد تحقير منافسته لدرجة أنه قال عنها "يا لها من امرأة بغيضة".

وجاءت المناظرة على شاكلة سابقتيها واستمرت نحو 90 دقيقة، لكنها كانت مختلفة من حيث الشكل إذ أنها مقسمة هذه المرة إلى ستة محاور مدة كل منها 15 دقيقة.

 اعتبرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال المناظرة الأخيرة أن خطة ترامب لترحيل المهاجرين غير الشرعيين ستؤدي، إذا ما طبقت، إلى "تمزيق البلاد"

وقالت كلينتون "لا أريد أن أرى قوة الترحيل التي تحدث عنها دونالد , اعتقد أنها فكرة ستؤدي إلى تمزيق بلدنا.

(فى المقابل، ذكر الملياردير الجمهوري بأنه يعتزم إذا ما أصبح رئيسا، بناء جدار فصل على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية وأضاف إن "برنامج كلينتون هو إزالة الحدود ستكون لدينا كارثة في التجارة والحدود. ووصفت كلينتون ترامب بأنه "دمية" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, وقالت إن الرئيس الروسي "يفضل أن يرى دمية رئيسا للولايات المتحدة"، وذلك ردا على قول ترامب إن بوتين "لا يكن أي احترام" لوزيرة الخارجية السابقة.

وأوضحت كلينتون، استنادا إلى معلومات من 17 عميلا عسكريا ومدنيا في الاستخبارات الأمريكية، على حد قولها، أن هذه الهجمات نفذت بأوامر من الحكومة الروسية ومن الرئيس بوتين شخصيا بهدف التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، حسب زعمها

وأضافت المرشحة الديمقراطية أن الطرف الروسي سلم المعلومات التي تمت قرصنتها إلى موقع "ويكيليكس" لنشرها لاحقا في الإنترنت

وانتقلت كلينتون إلى انتقاد منافسها الجمهوري، مشددة على أن دونالد ترامب يحظى بدعم من روسيا

واندلع السجال بين المرشحين لدى تطرقهما إلى ما نشره موقع ويكيليكس مؤخرا من تسريبات قالت كلينتون إن موسكو تقف خلفها بهدف التدخل في الانتخابات لترجيح كفة المرشح الجمهوري.

وأنكر المرشح الجمهوري الاتهامات التي وجهتها إليها نساء عديدات بالتحرش بهن جنسيا، واتهم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بفبركة هذه الاتهامات.

واعتبرت كلينتون أن الملياردير المثير للجدل هو المرشح الرئاسي "الأكثر خطرا" على الإطلاق في التاريخ الأمريكي المعاصر, وقالت مخاطبة ترامب إن منافسها في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي "بيرني ساندرز قال إنك الشخص الأكثر خطرا الذي يترشح للانتخابات الرئاسية في التاريخ الأمريكي المعاصر، وأنا أوافقه الرأي..

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل