المحتوى الرئيسى

بروكسل تدرس فرض عقوبات جديدة على موسكو

10/20 14:47

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد الخميس ستدين قصف المدنيين في حلب، وقد تنظر في إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد شركات وأشخاص يدعمون الحكومة السورية.

وينص مشروع قرار القمة الأوروبية التي تبدأ في بروكسل الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، على أن "الاتحاد الأوروبي يدرس كافة الخيارات، بما في ذلك فرض عقوبات إضافية ضد شركات وأشخاص يدعمون النظام السوري إذا استمرت الجرائم الحالية".

من جانبه كان وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قد اعتبر تشديد العقوبات أمرا غير مجد، مضيفا أن ذلك لن يوقف العنف في سوريا.

وفي ذات الوقت أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء "لا نستبعد أي خيارات"، معربة عن تشاؤمها بشأن إمكانية تحقيق هدنة في سوريا في القريب العاجل.

ووصفت المستشارة الألمانية ميركل، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، مفاوضاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بشأن سوريا بـ "القاسية والصعبة".

من جهته وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ما يجري في مدينة حلب السورية بـ"جريمة حرب حقيقية"، مطالبا بوقف استهداف الجيش السوري والأطراف الموالية له هذه المدينة.

من جهته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو مستعدة لتمديد وقف إطلاق النار في حلب، إذا يسمح الوضع في المدينة بالقيام بذلك، مشددا على ضرورة تنشيط العملية السياسية في سورية بغية تجاوز الأزمة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل