المحتوى الرئيسى

بوتين: مستعدون لتمديد "التهدئة الانسانية" في حلب

10/20 03:54

بوتين مصافحا ميركل في برلين بعد قمة ثلاثية ضمت الرئيس الفرنسي

بوتين يتهم فرنسا بـ (الخداع)!

بوتين يتهم فرنسا بتصعيد الوضع في سوريا

بوتين: اتهامنا بارتكاب جرائم حرب كلام سياسي

ميركل وهولاند يحثان بوتين على العمل لإقرار هدنة في سوريا

موسكو: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام قمة روسية-فرنسية-المانية في برلين مساء الاربعاء ان بلاده مستعدة "لتمديد وقف ضرباتها الجوية" على حلب "قدر الامكان".

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي نقل وقائعه التلفزيون الروسي "لقد ابدينا رغبتنا بتمديد وقف غاراتنا الجوية قدر الامكان وتبعا للوضع الفعلي على الارض".

وادلى بوتين بتصريحه في ختام قمة جمعته بنظيره الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل اللذين اكدا في اعقابها في مؤتمر صحافي منفصل استعدادهما لفرض عقوبات على موسكو بسبب استهدافها المدنيين في شرق حلب.

ولم يوضح الرئيس الروسي مدة التمديد التي يتحدث عنها.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قال انه خلال حواره مع بوتين تكون لديه "انطباع" بأن الهدنة التي اعلنت عنها موسكو في حلب لمدة 11 ساعة نهار الخميس يمكن ان "تمدد".

وقال هولاند "نحن نخرج من هذا اللقاء ولدينا انطباع بانه يمكن تمديد الهدنة، ولكن يعود للنظام السوري ولروسيا ان يبرهنا عن ذلك".

وكان الجيش السوري اعلن مساء الاربعاء ان الهدنة الانسانية في الاحياء الشرقية في مدينة حلب ستطبق على مدى ثلاثة ايام لثماني ساعات يوميا بدءا من صباح الخميس، بعدما كانت روسيا تحدثت عن سريانها ليوم واحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل